مصرف لبنان يجمد حسابات مسؤولي ميناء بيروت - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرف لبنان يجمد حسابات مسؤولي ميناء بيروت

محمد حليم
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:58 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:58 م

أظهرت وثيقة صادرة عن مصرف لبنان المركزي، تجميد حسابات رئيس ميناء بيروت وأيضًا رئيس إدارة الجمارك اللبنانية وخمسة آخرين، وذلك جراء الانفجار الكارثي التي شهدته العاصمة اللبنانية.

وأشارت الوثيقة، وفقًا لما أوردته صحيفة النهار اللبنانية، أن القرار سيُرسل إلى كل البنوك والمؤسسات المالية في لبنان والنائب العام لدى محكمة التمييز ورئيس الهيئة المصرفية العليا.

وتضمنت الوثيقة، تجميد حسابات المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم والمدير العام لإدارة الجمارك بدري ضاهر وخمسة آخرين، منهم مسؤولين حاليين وسابقين في الميناء والجمارك.

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 137 شهيدًا ونحو أربعة آلاف جريح حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي الأربعاء، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك