«الزغاريد ودموع الفرح» يملآن مناطق السجون بطرة.. احتفالا بالإفراج عن الغارمين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزغاريد ودموع الفرح» يملآن مناطق السجون بطرة.. احتفالا بالإفراج عن الغارمين

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: السبت 6 أكتوبر 2018 - 3:51 م | آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 3:51 م

تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أفرجت السجون عن مئات النزلاء في طرة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وأكد اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن القيادة السياسية تحرص على إخلاء السجون من الغارمين والغارمات في إطار مبادرة "مصر بلا غارمين"، مضيفا أن "السيسي" والوزارة تنتهج سياسة عقابية حديثة في إعادة تأهيل السجناء واندماجهم والإفراج عن الغارمين والغارمات في إطار رعاية مبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات"، ذاكرا أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حريص على تطبيق منظومة الإفراج عن الغارمين، وتحقيق رسالة السجون جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته وزارة الداخلية بسجن عنبر الزراعة بمنطقة سجون طرة بمناسبة الإفراج بالعفو بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر والإفراج الشرطي عن بعض النزلاء بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي سجون بلا غارمين والإفراج عن عدد من الغارمين والغارمات.

وهنأ اللواء زكريا الغمري، الغارمين والغارمات، في كلمته اليوم السبت، بمناسبة انتصارات أكتوبر، موضحا أن ضيق ذات اليد وراء دخول النزلاء السجون فمنهم من ترك أبناءه دون عائد فلذلك حرصت القيادة السياسية على عودتهم مرة أخرى لحياتهم الطبيعية ولم شمل أسرهم، قائلا إن قطاع السجون يحتفل اليوم بالإفراج عن 896 سجينا من الغارمين والغارمات.

وعقدت لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2068 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 718 نزيلًا إفراجًا شرطيًا، بإجمالي 3682 نزيلا.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استمرار الجهود المبذولة، تفعيلًا لمبادرة رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين"، وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

فيما حرص عدد من السجناء على الهتاف باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطلقت النساء الزغاريد ابتهاجًا بالعفو عنهن بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وذلك في الحفل الذي أقامته وزارة الداخلية للإفراج عن الغارمين والغارمات وعدد من السجناء بموجب عفو رئاسي بمناسبة الذكرى الـ45 لنصر ا6 أكتوبر وذلك بمنطقة سجون طرة.

كما وجهت إحدى الغارمات المفرج عنهن، رسالة إلى الرئيس، قائلة: "ربنا يخليك لمصر يا ريس رجعتني لعيالي وخدتهم في حضني من تاني يا رب يحميك ويكرم مصر بيك".

كما استقبلت سجينة مفرج عنها أطفالها الـ4 بالدموع والأحضان داخل سجن طرة، معربة عن تقديرها للرئيس عبد الفتاح السيسي لإدراج اسمها ضمن قوائم العفو، قائلة: "دخلت السجن بسبب إيصال أمانة لم يتم اتهامي في قضية مخلة وإنما سجنت بسبب حاجتي للمال".

وارتسمت الفرحة على وجه إحدى الغارمات المفرج عنهن في إطار مبادرة "مصر بلا غارمات"، فور رؤية طفلتها، قائلة: "بقالى 3 سنين محرومة من بنتي مش هسيبها تاني لحد ياخدها مني، وربنا يخلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيجمع كل أم بأسرتها"، واحتضنت الأم طفلتها وقبلتها وسط دموع الفرحة برؤيتها.

ووجه أحد السجناء الشكر لـ"السيسي"، قائلا: "كلما نظرت في عينيك أشعر بحنان الأب في وجهك السعيد فسلاما لك معطرا بالزهور في كل مطلع صبحا جديد".

وشهدت مناطق السجون بطرة احتفالا ضخما قبل الإفراج عن السجناء الذين حرصوا على حمل الأعلام المصرية وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتفعت زغاريد النساء ابتهاجا بالعفو عنهن.

وينتظر أقارب المفرج عنهم خارج أسوار السجون ذويهم، لاستقبالهم والتحرك بهم لمنازلهن في القاهرة والمحافظات بعد غيابهم بسبب ظروف سجنهم.

وحضر الحفل اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، لقطاع السجون وقيادات السجون وعدد من الشخصيات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك