فيديو.. مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: خطة الخداع الاستراتيجي كلمة السر في نصر أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فيديو.. مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: خطة الخداع الاستراتيجي كلمة السر في نصر أكتوبر


نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 11:48 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 11:49 م
قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري عمل على إعادة تنظيم قواته لإعادة الأرض منذ نكسة 1967، مؤكدا أن الجيش كان قادرا على القتال بدليل خوض معارك قبل مرور شهر.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج نظرة المذاع عبر قناة صدى البلد، الخميس، أن اختيار توقيت الحرب والخداع الاستراتيجي كان السر في نصر أكتوبر فالرئيس السادات كان دائما يتحدث عن عدم قدرته على الدخول في حرب ضمن خطة الخداع.

وتابع أن الدولة كانت تقوم مشروعات استراتيجية مما كلف العدو لعمل تعبئة باستمرار قائلا: شاركت في الفرقة الثانية بالإسماعيلية أثناء حرب أكتوبر والخداع في أكتوبر كان من أهدافه عدم قدرة العدو على تعبئة قواته وقت الهجوم.

وأشار إلى أنه كان يعمل على مشروع السيطرة على مراكز التحركات ولم يتم إبلاغه بتوقيت العبور وصباح يوم الحرب تم توزيع خطة تحركات كل فرد وأيقن الجميع اقتراب الحرب.

وأوضح أن العمل على الجبهة الداخلية لم يقل عن خطة العبور نفسها فهي خطة متكاملة لأن الشعب المصري كله بطل حرب أكتوبر وقام بتمويل القوات المسلحة وتحمل ما لا يتحمله أحد.

وتابع أن الفرخة كان يتم توزيعها في الجمعيات الاستهلاكية مرة أسبوعيا وارتدينا الكستور في وقت حرب أكتوبر توفيرا لكل موارد الدولة للجيش.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك