«صحة أسيوط»: لجان لتطعيم الطلاب ضد الالتهاب السحائي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة أسيوط»: لجان لتطعيم الطلاب ضد الالتهاب السحائي

أسيوط- يونس درويش
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 2:31 م

قرر الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، تكليف لجان من قسم الطب الوقائي والصحة العامة بمديرية الصحة، بالمرور على جميع المدارس وتطعيم التلاميذ؛ للتحصين من أمراض التهاب السحائي، وذلك على خلفية وفاة طالبة بمدرسة عبد الله النديم الابتدائية بأسيوط.

وقال "زين"، في تصريحات خاصة، إنه تم تشكيل 15 لجنة فنية من أطباء مديرية الصحة وبالتنسيق مع التربية والتعليم؛ لمواجهة انتشار أمراض الشتاء، موضحًا أن الطالبة التي توفيت نتيجة الالتهاب السحائي، تم عزلها عقب اكتشاف إصابتها قبل الوفاة وعدم الاستجابة للعلاج.

وكانت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، تلقت إخطارًا من إدارة مدرسة المستقبل الخاصة، باكتشاف إصابة تلميذة بمرض التهاب سحائي، وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الطب الوقائي بأسيوط، إنه تم تحصين طلاب وتلاميذ 150 مدرسة بنطاق المحافظة خلال الشهر الماضي وذلك بإعطاء كل طالب المصل الخاص بالتطعيمات ضد أمراض الالتهاب السحائي والحمى الشوكية والحصبة، مؤكدًا أنه لا توجد أي حالات مرضية من طلاب المدارس، محتجزة بالمستشفيات نتيجة إصابات بأمراض الشتاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك