بسبب شعارها الجديد.. المدير التنفيذي لتويتر يواصل انتقاده شبه الدائم لـ«فيسبوك» - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

بسبب شعارها الجديد.. المدير التنفيذي لتويتر يواصل انتقاده شبه الدائم لـ«فيسبوك»

جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر
عمرو محمد
نشر فى : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 5:06 ص | آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 5:12 ص

كتب المدير التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، أمس الثلاثاء، تغريدة سخر فيها من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وشعاره الجديد، الذي تم الإعلان عنه أول أمس الاثنين؛ لتمييز الشركة عن تطبيقاتها للتواصل الاجتماعي مثل "إنستجرام" و"واتساب".

وكتب دورسي على تويتر ساخرا من شعار فيسبوك الجديد: "من تويتر إلى تويتر"، في إشارة إلى عدم جدوى الشعار، مواصلًا انتقاده "شبه الدائم" لفيسبوك وسياسات مديره التنفيذي، مارك زوكريبرج.

دورسي أعلن الأسبوع الماضي، عن حظر بث الإعلانات السياسية على "تويتر"، على خلاف موقف "فيسبوك" من نفس النوعية من الإعلانات، مؤكدًا أن موقف "تويتر" لا يتعارض مع حرية التعبير، وهي الحجة التي يرتكز عليها "فيسبوك" في دعمه لنشر الإعلانات السياسية.

وفي وقت سابق، أعرب دورسي عن رفضه الصريح للانضمام إلى مشروع عملة فيسبوك الرقمية المسماة "ليبرا".

وكشف موقع "فيسبوك"، أول أمس الاثنين، عن شعار جديد لتمييز الشركة، التي تتخذ من منطقة سيليكون فالي الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مقرا لها، عن تطبيقاتها المنتشرة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتهدف الخطوة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية لـ"فيسبوك" بشكل مختلف عن التطبيقات والخدمات التي تقدمها، بما فيها الرسائل وتشارك الصور والواقع الافتراضي، إضافة إلى العملة الرقمية المشفرة "ليبرا".

وقال رئيس قسم التسويق، أنطونيو لوسيو، إن مجمل ما تقدّمه الشركة بما في ذلك "واتساب وماسنجر وإنستجرام وأوكولوس ووركبليس وبورتال وكاليبرا" سيكون ممهورا بالعلامة التجارية الجديدة، التي تقتصر على اسم الشركة بأحرف واضحة تبدأ بالبرتقالي وتنتهي بالبنفسجي.

وأضاف لوسيو: "نحن اليوم نحدّث علامة شركتنا لنكون أكثر وضوحا في ما يتعلّق بمنتجات فيسبوك"، متابعًا: "نحن نطلق شعارا جديدا للشركة ونميّز أكثر بين شركة فيسبوك وتطبيق فيسبوك الذي سيحتفظ بعلامته التجارية الخاصة".

وأوضح أن الشعار الجديد للشركة "هو وسيلة لإبراز هيكلية ملكية فيسبوك بطريقة أفضل للأشخاص والشركات الذين يستخدمون خدماتها للتواصل".

ويأتي ذلك في توقيت تخضع فيه فيسبوك لتدقيق وثيق عالميا على خلفية إدارتها لمحتوى منصاتها، وسعي سياسيين ونشطاء إلى تفكيك عمالقة سيليكون فالي.

ومنذ انطلاقها كتطبيق للتواصل الاجتماعي، استحوذت فيسبوك على شركة أوكولوس لتجهيزات الواقع الافتراضي وإنستجرام للتواصل الاجتماعي القائم على تشارك الصور، كما أطلقت شركة بورتال للشاشات الذكية ووركبليس للتواصل الاجتماعي المخصص لإنتاجية العمل.

ويقدر عدد مستخدمي تطبيقيها "واتساب وماسنجر" بأكثر من مليار شخص.

وأنشأت فيسبوك محفظة العملات الرقمية كاليبرا لاستخدامها مع "ليبرا"، العملة المشفرة التي تتعرض لانتقادات كثيرة عالميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك