وزير التعليم لـ«الشروق»: لا حذف من مناهج الفصل الدراسى الثانى - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لـ«الشروق»: لا حذف من مناهج الفصل الدراسى الثانى

كتبت – نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 7 فبراير 2019 - 12:44 ص | آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 12:44 ص

شوقى: نجرى تطويرًا شاملًا وليس بالقطعة للمناهج
عمر: حصر العجز والتخصصات المطلوبة فى المدارس اليوم.. وتدريب 120 ألف معلم على نظام التعليم الجديد

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقى إن كل ما يتردد عن حذف أجزاء من مناهج الفصل الدراسى الثانى شائعات لا أساس لها من الصحة، وأكد أنه لم يكلف أحدا من الوزارة بحذف أى أجزاء من أى منهج لأى صف دراسى، لافتا إلى أن الوزارة تجرى تطويرا شاملا وليس بالقطعة للمناهج.
وأكد الوزير، فى تصريحات لـ «الشروق» أمس، أن التعليم لا يجب أن يدار بهذا الشكل والمطالبة بالحذف من المناهج من حين لآخر، مشيرا إلى أن التعليم لا يدار بالشائعات، ولا بالضغط الإلكترونى من مجهولين، طبقا لوصفه.
كان أولياء أمور طالبوا عبر صفحاتهم بموقع «فيسبوك» منذ أيام بالحذف من مناهج الفصل الدراسى الثانى، نظرا لضيق الوقت وكثرة الدروس المقررة، وانتشرت أقاويل بأن الوزارة تنوى بالفعل حذف وحدات من المناهج لعدد من الصفوف الدراسية، خاصة الشهادة الإعدادية.
من جانب آخر، اجتمع نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين محمد عمر، مساء أمس الأول، مع مديرى المديريات التعليمية بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر لمناقشة آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت، لسد العجز فى التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.
وأشار عمر إلى ضرورة الانتهاء من حصر المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، خاصة فى المحافظات البعيدة والمناطق النائية، لصرف بدلات مالية، موجها بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة، وناقش خلال الاجتماع، آليات تنفيذ المسابقة بعد التحقق من حصر العجز فى المدارس والتخصصات المطلوبة بها، والتى سيتم الإعلان عنها اليوم، وإتاحة تسجيل الاشتراك بالمسابقة.
وأوضح أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم يتم تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددا على توحيد الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الحالى لاستلام العمل فى أسرع وقت.
وقال مصدر بالوزارة لـ«الشروق» إنه سيتم فتح باب التقديم للوظائف إلكترونيا الخميس المقبل عبر الموقع الرسمى للوزارة، وعلى المعلم بعد ذلك التقدم بالأوراق اللازمة للتعيين إلى الإدارة التعليمية التابع لها، والتى سيتم التوظيف من خلالها، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن الأوراق اللازمة للتقديم عبر موقعها الرسمى.
وأوضح أن من أهم شروط الاختيار، أن يكون المعلم المتقدم حاصلا على مؤهل تربوى، والأولوية فى الاختيار ستكون للمعلم المتقدم فى إداراته أولا، وألا يكون له أقارب فى التربية والتعليم، ولا يشترط سن معين للتقديم، وتكون الوظائف مؤقتة خلال الفصل الدراسى الثانى لسد العجز فى المعلمين، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المسابقة قبل 1 مارس المقبل، لتمكين المعلمين الجدد من استلام عملهم خلال الفصل الدراسى الثانى.
وعلى صعيد آخر قال محمد عمر، إن الوزارة تشهد حالة تغيير كبيرة نحو المستقبل الذى نحلم به، وذلك من خلال التغلب على الظروف والمعوقات التى تواجههنا لتعود لمصر إلى مكانتها المتميزة فى المجال التعليمى.
وأضاف عمر، خلال حفل ختام تدريب المدربين ومنسقى تدريب معلمى نظام التعليم الجديد بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، أمس، أنه من هذا المنطلق بدأت رحلة التغيير بتدريب 120 ألف معلم قبل الفصل الدراسى الأول فى جميع المراحل التعليمية المستهدفة بنظام التعليم الجديد، فيما ستبدأ رحلة تدريب أخرى لنحو 80 ألف معلم آخرين، قائلا: «حريصون على التواصل معهم ورصد رحلة التدريب والتغيير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك