غدا.. مصر تشارك بأكثر من 53 شركة في معرض فروت لوجستك الدولي في برلين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. مصر تشارك بأكثر من 53 شركة في معرض فروت لوجستك الدولي في برلين

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 1:17 م
كشف الوزير المفوض التجاري عبد العزيز الشريف، عن حجم المشاركة المصرية في معرض (فروت لوجستك الدولي) والذي يقام غدا الأربعاء، بالعاصمة الألمانية (برلين) في الفترة من 8 إلى 10 فبراير الجاري، ويعد أكبر سوق تصديري للخضر والفاكهة الطازجة على مستوى العالم.

وطبقا لبيان أرض المعارض ببرلين (ميسه برلين) فإن معرض فروت لوجستك، هو المعرض التجاري الرائد لتجارة الفاكهة العالمية ولديه ما يقدمه للجميع، وهو تجمع بين الشركات الكبيرة والصغيرة من جميع قطاعات صناعة الفاكهة والخضروات ومن جميع أنحاء العالم.

وبحسب البيان يشارك في المعرض أكثر من ألفي عارض من 87 دولة، من بينها مصر.

وقال الوزير المفوض التجاري - في تصريح خاص لـ أ ش أ، اليوم الثلاثاء - إن مصر تشارك بأكثر من 53 شركة مصرية في المعرض، ويعد أكبر معرض وسوق تخصصي تصديري للخضار والفاكهة.

من جانبه، قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبد الحميد الدمرداش، إن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 2.7 مليار دولار بإجمالي 4.3 مليون طن خلال الموسم التصديري المنتهى 2021 / 2022، مشيرا إلى أن صادرات الفواكه الطازجة تصدرت صادرات قطاع الحاصلات الزراعية في مصر لموسم 2021- 2022 والتي بلغت حوالى 1.4 مليار دولار تتصدرها صادرات الموالح يليها صادرات العنب والفراولة والرمان.

يذكر أن وزير الزراعة الألماني سيم أوزدمير، الوزير الاتحادي للأغذية والزراعة، سوف يفتتح معرض (فروت لوجستك) غدا.. فيما يفتتح الجناح المصري السيد السفير خالد جلال عبد الحميد سفير مصر بألمانيا بحضور النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وذلك بعد توقف دام لسنتين؛ بسبب قيود وباء كورونا التي فرضتها الحكومة الألمانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك