شباب النواب: 28 مليار جنيه حجم الاستثمار في الرياضة.. وتعديلات القانون تسمح بتأسيس شركات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب النواب: 28 مليار جنيه حجم الاستثمار في الرياضة.. وتعديلات القانون تسمح بتأسيس شركات

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 1:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 1:54 م

عقد نواب لجنة الشباب والرياضة، اجتماعا منذ قليل برئاسة الدكتور محمود حسين، بهدف مواصلة جلسات الاستماع حول تعديلات قانون الرياضة.

وقال النائب محمود حسين، خلال الاجتماع، إن حجم الاستثمارات في المجال الرياضي في مصر بلغ حوالي 28 مليار جنيه، ذاكرا أن التعديلات الخاصة بقانون الرياضة تجيز للهيئات الرياضية تأسيس شركات، وكذلك جواز قيدها بالبورصة المصرية.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الدول تتعامل مع الرياضة على أنها صناعة حيث أصبحت تسهم في الدخول لبعض الدول والأفرد بشكل مباشر كما أن الاستثمار في هذا المجال بات أمرا واضحا للجميع وعلينا كدولة أن نتوسع فيه.

وذكر حسين أنه قد شملت التعديلات الخاصة بقانون الرياضة جواز تأسيس الهيئات الرياضية شركات وكذلك قيدها بالبورصة، وكذلك فسح المجال أمام الهيئات الرياضية لإنشاء شركات بجوار نشاطها المعتاد.

وتعقد اللجنة 3 جلسات استماع اليوم الثلاثاء، ويتضمن جدول أعمالها اليوم، نظر مشروعي قانونين مقدمين من النائبين خالد بدوي، وآية مدني في ذات الموضوع، وذلك بشأن الاستثمار الرياضي.

ومن المقرر أن تعقد جلساتها بالاشتراك مع مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وحضور ممثلي شركات الخدمات الرياضية – الأندية الخاصة – نماذج من أندية الدوري الممتاز التي خاضت تجربة الاستثمار الرياضي – الرعاة الرياضيون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك