الخميس.. وزير الثقافة يفتتح معرض القاهرة الدولي الأول للكتاب بالبحيرة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. وزير الثقافة يفتتح معرض القاهرة الدولي الأول للكتاب بالبحيرة

حلمي النمنم وزير الثقافة
حلمي النمنم وزير الثقافة
البحيرة - غادة الدسونسي
نشر في: الإثنين 7 مارس 2016 - 3:59 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2016 - 3:59 م

يفتتح حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة، الخميس القادم، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لأول مرة في المحافظة والذي سيعقد بمدينة دمنهور.

تأتي دورة المعرض تحت شعار "الثقافة في المواجهة" وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة واﻷربعين لمعرض الكتاب.

يذكر أن عدد من مبدعي البحيرة قد قاموا بجهد كبير لتحقيق حلم إقامة المعرض على أرض المحافظة، وكان الأمر في بدايته مجرد اقتراح عرضه الشاعر عمرو الشيخ عضو اتحاد كتاب مصر على الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب الذي تحمس للفكرة على الفور.

وأكد الشيخ، أنه توجه أيضا إلى المحافظ محمد سلطان، الذي تحمس بدوره للفكرة فتم تشكيل فريق عمل ﻹعداد البرنامج الثقافي والفني للمعرض والإشراف على فعالياته.. مشيرا إلى أن فريق العمل يتكون من الشعراء "سعيد عبد المقصود وبهجت صميدة وعمرو الشيخ" ومحمد مصطفي البسيوني مدير الثقافة العامة بالبحيرة والكاتب الصحفي محمود دوير.

وأضاف، أنه وقع اختيار الهيئة على مكتبة مصر العامة ﻹقامة فعاليات المعرض في الفترة من 10 مارس حتى 19 مارس، خاصة وأن المكتبة التي يديرها أحمد الهواش تقدم نشاطا ثقافيا رائعا لما تضمه من إمكانات هائلة معرفيا وتقنيا وفريق عمل رائع.

من جانبه، صرح محمود دوير، أن المعرض يحتفي هذا العام بعدد من رموز الإبداع في البحيرة من بينهم الناقد والمترجم سيد إمام، والشاعر صلاح اللقاني، والقاص رضا إمام، والشاعر والناقد عبد المنعم كامل والشاعر، والروائي محمد السنباطي.

كما يستضيف المعرض عدد من المفكرين والمبدعين والإعلاميين، بينهم الشاعر سيد حجاب، والدكتور عمار علي حسن، والمفكر جورج اسحق، والشعراء "إيهاب البشبيشي ومحمد الشهاوي ومسعود شومان وجمال القصاص وناصر دويدار وسامح محجوب وعلي عمران والدكتور فارس خضر"، إضافة إلى الشيخ أحمد كريمة والمفكر حنا نعيم، والكابتن أحمد شوبير، والكاتب الصحفي أحمد درويش، والفنان محمود الجندي، والروائي يوسف القعيد، والعديد من رموز الفكر والفن في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك