فيديو.. «الغرف التجارية» تناشد «المركزي» لإلغاء حد السحب للأفراد قبل شهر رمضان - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. «الغرف التجارية» تناشد «المركزي» لإلغاء حد السحب للأفراد قبل شهر رمضان

الأمين العام للغرف التجارية الدكتور علاء عز
الأمين العام للغرف التجارية الدكتور علاء عز
نوره علي
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:12 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:13 م

ناشد علاء عز الدين، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، محافظ البنك المركزي، بإلغاء قرار حد السحب النقدي، للأفراد خلال الـ20 يومًا المقبلين أي قبل شهر رمضان.

وأضاف في حوار لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الهدف من إتاحة السحب الفترة المقبلة للأفراد، حتى يتمكن المواطنون من إخراج الصدقات والزكاة للمحتاجين، ومساعدة المتضررين جراء الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار إلى تقديم الدولة الدعم للعمالة غير المنتظمة، من خلال منحة الـ500 جنيه، لكن هناك دور للمجتمع المدني في دعم هذه الفئات، موضحًا أن «الشعب المصري معتاد على الزكاة في شهر رمضان، وفي ناس بتتبرع بمبالغ كبيرة، وقرار حد السحب من البنك المركزي، سيوقف ذلك».

وتابع: «هناك أسر فقيرة كثيرة تنتظر شهر رمضان للحصول على أموال الزكاة، لذا أطالب البنك المركزي بإعادة النظر في القرار».

وأعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي، بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي، في سياق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

وأوضح محافظ البنك المركزي، أن حد السحب للأفراد بمقدار عشرة آلاف جنيه، و50 ألف جنيه للشركات، بينما أصبح الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه، ويستثنى من القرار سحب الشركات لدفع مستحقات موظفيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك