وليد سيف: أفلام فطين عبدالوهاب لا تخلو من قضية حقيقية رغم الكوميديا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وليد سيف: أفلام فطين عبدالوهاب لا تخلو من قضية حقيقية رغم الكوميديا


نشر في: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 1:08 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 1:08 م

عقدت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، صباح اليوم، ندوة لتكريم أسماء النجوم الراحلين: سمير صبري، إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبدالوهاب، والمونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، مديرة التصوير أبية فريد، بحضور الكتاب الذين قاموا بكتابة كتب ترصد مشوار المكرمين.

كانت البداية مع الدكتور وليد سيف، وكتابه عن المخرج فطين عبدالوهاب، الذي قال: "كنت أرى مهمة كتابة هذا الكتاب في البداية أمرا سهلا، ولكن حينما كررت دراسته اكتشفت أنني كنت على خطأ في بعض المواد، فبحثت عن صاحب هذه الموهبة المتفردة، الذي لا يخلو أي استفتاء في مجال الكوميديا من أعماله".

وأضاف: "فطين صاحب مسيرة خاصة جدا، بدأ ضابطا بالجيش، ولكن في لحظة قرر أن يترك عمله ويتجه إلى السينما، وبدأ كمساعد مخرج، واستطاع أن يقدم نفسه سريعا لانتماءه لعائلة فنية، وبعدها قدم فطين عبدالوهاب مجموعة من التحف الخالدة التي لا تُنسى، ومنها فيلم الآنسة حنفي".

وتابع: "فطين عمل مع الفنان إسماعيل ياسين، وسنجد أن إنجازه في السينما كان معه، وفي (الآنسة حنفي) نجح في أن يوظف إسماعيل كجزء من العمل بعيدا عن حركاته المعتادة في أفلامه، وقدم عظماء الفنانين بأفلام كوميدية حقيقية، وأثبت أن الكوميديا موقف".

واختتم حديثه قائلا: "أفلام فطين عبدالوهاب لا تخلو من قضية حقيقية رغم الكوميديا، وتبنى قضايا المرأة في أفلامه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك