عاجل.. رئيس حملة السيسي يصل الوطنية للانتخابات للتقدم بأوراق الترشح للرئاسة - بوابة الشروق
الجمعة 12 يوليه 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاجل.. رئيس حملة السيسي يصل الوطنية للانتخابات للتقدم بأوراق الترشح للرئاسة

محمود عبد السلام
نشر في: السبت 7 أكتوبر 2023 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2023 - 2:41 م

وصل المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، منذ قليل، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وحمل أعضاء الحملة الانتخابية تأييدات المواطنين التي حُررت في مكاتب الشهر العقاري خلال الأيام الماضية منذ الإعلان عن الجدول الزمني والإجرائي للانتخابات في 25 سبتمبر.

وأجرى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح.

واستعدت الهيئة لليوم الثالث على التوالي، لتلقي طلبات المرشحين في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 التي يبدأ التصويت فيها مطلع شهر ديسمبر.

ولم تتلق الهيئة أي طلبات للترشح خلال اليومين الماضيين، وفق ما أعلن المستشار أحمد بنداري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة.

وتستمر فترة تلقي طلبات الترشح 10 أيام تستقبل فيها الهيئة المرشحين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير الذي سيُغلق فيه باب الترشح في الثانية ظهر يوم 14 أكتوبر، لتعلن الهيئة عن القائمة المبدئية للمرشحين الذين قبل أوراقهم يوم 16 أكتوبر، يعقبها فترة لتلقي الاعتراضات والتظلمات وتقديم الطعون، على إعلان القائمة للمرشحين برموزهم الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل.

- المرشحون المحتملون

وسيتقدم المرشحون بأوراق ترشحهم التي تأتي في مقدمتها أما تزكية 20 عضوًا من مجلس النواب أو الحصول على تأييد 25 ألف مواطن من 15 محافظة بالجمهورية، بواقع ألف تأييد على الأقل من كل محافظة، ويتيح الجدول الزمني للانتخابات استمرار العمل على استفياء هذا الشرط وجميع الأوراق والإجراءات المطلوبة حتى غلق باب الترشح.

وأعلنت 6 شخصيات ترشحها لرئاسة الجمهورية، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى جانب 3 من المعارضين هم: فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأحمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، حيث أعلنت حملات كل من يمامة وعمر وزهران الانتهاء من جمع التزكيات المطلوبة من النواب.

- موعد الانتخابات

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر.

وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك