المخرج هشام عطوة للمتدربين بمشروع أبدأ حلمك في بني سويف: أصبحتم على بداية الطريق - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


المخرج هشام عطوة للمتدربين بمشروع أبدأ حلمك في بني سويف: أصبحتم على بداية الطريق


نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 3:04 م
شاهد المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج أحمد طه ‏المشرف على مشروع "ابدأ حلمك" تخرج ورشة بني سويف أولى محافظات المرحلة الثانية من المشروع، والتي ضمت ٤٧ متدربا، قدموا في ختامها عرض مسرحي استعراضي بعنوان: "حكاوينا"، وهو عرض قائم على ارتجالات المتدربين على كثير من الموضوعات المثارة والمهمة لهم منها "النجاح، والفشل، والحب، والعلاقات، والسوشيال ميديا، الخ"، ويتخلل تلك المشاهد الدرامية بعض الرقصات وأغاني من التراث الغنائي المصري، وذلك لإظهار مدى الجاهزية بعد انتهاء التدريب للخريجين، وإبراز مدى الوصول إلى الهدف الرئيسي للورشة وهو تكوين فنان مسرح شامل.

والعرض تأليف خريجي الورشة بإشراف د. محمد الشافعي مدرب الدراما، وضم فريق عمل المدربين ببني سويف كل من المصمم محمود حنفي تدريب المناظر والخيال البصري، والفنان محمد عبد الوهاب تدريب موسيقى، وتصميم رقصات وحركة الفنان تامر فتحي، والفنان شادي الدالي تدريب تمثيل.

وأعقب العرض لقاء بين رئيس الهيئة والمدير الفني للمشروع مع المتدربين والمدربين، حيث قدم عطوه لهم التهنئة لوصولهم لذلك المستوى في التدريب خلال فترة الورشة، منوها بأنهم أصبحوا على بداية الطريق للخروج بمواهبهم وإبداعاتهم إلى جماهيرهم، وحثهم على بذل مزيد من الجهد خلال الفترة القادمة وأن يكونوا سفراء هذه الورشة لمن حولهم، وأن يعملوا على نقل ما اكتسبوه من خبرات إلى كل زملائهم وأصدقائهم من موهوبي بني سويف.

جاء ذلك ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة؛ بهدف إعداد جيل من الموهوبين كممثل شامل، قدم المتدربين بالمشروع العرض المسرحى "حكاوينا"، وهو نتاج التدريب على فنون المسرح والتمثيل، وذلك على مسرح قصر ثقافة بني سويف، بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك