بديلة للكمامات.. باحثون أمريكيون يخترعون علكة يعتقد قدرتها على تقليل عدوي كورونا بـ95% - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بديلة للكمامات.. باحثون أمريكيون يخترعون علكة يعتقد قدرتها على تقليل عدوي كورونا بـ95%

أدهم السيد
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 2:09 م

اخترع باحثون أمريكيون بعد عدة تجارب، نوع علكة جديدة "لبان بالقرفة" قادر على منع تكاثر الفيروسات داخل لعاب المريض، وإيقافها قبل الخروج وتسببها في عدوى الآخرين؛ لتكون حلا بديلا للكمامات حين يتم إعطاء التصريح الرسمي بتناول البشر لها.

ويقول هنري دانيال مشرف الدراسة من جامعة بين الأمريكية بتصريح نقلته ديلي ميل إن الفيروسات تنطلق من لعاب أو مخاط المريض عبر السعال والعطس؛ لذلك تقوم مكونات اللبان الذي اخترعه الفريق بمنع الفيروسات من التعلق بخلايا اللعاب وبالتالي عدم انتقال العدوي.

وزرع الفريق بروتينات A2 في العلكة الجديدة؛ والتي تعيق الفيروس من التعلق بجدران الخلايا، وبالتالي عدم قيامه بالاستنساخ والتكاثر.

وبحسب التجربة فإن 50 مليجرام من العلكة الغنية ببروتينات A2 قادرة على منع 95% من فيروسات كورونا من التعلق بخلايا اللعاب في فم المريض.

وينتظر الفريق تصريح الهيئة الغذاء والدواء الأمريكية لبدء تجربة العلكة الجديدة على البشر بدلا من الاكتفاء بالتجارب المعملية.

ويقول دانيال إن الكمامات كانت الوسيلة الأمثل لمنع انتقال الفيروسات المتواجدة باللعاب والمخاط من المرضى، ولكن بالاختراع الجديد تظهر وسائل جديدة مكملة لدور الكمامات في منع انتقال الفيروسات من المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك