ريال مدريد يستضيف إنتر ميلان في قمة حسم صدراة المجموعة بدوري الأبطال - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


اليوم 8 مباريات في انطلاق الجولة الأخيرة لدوري المجموعات

ريال مدريد يستضيف إنتر ميلان في قمة حسم صدراة المجموعة بدوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 10:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 10:44 ص

صراع ثلاثي بين ميلان وبورتو وأتلتيكو مدريد من أجل مرافقة ليفربول لدور الـ16 من البطولة..

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بثمان مباريات قوية، يفتتحها باريس سان جيرمان الفرنسي عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي في الثامنة إلا الربع مساءً في ملعب بارك دي برانس، وفي التوقيت ذاته يلتقي مانشستر سيتي مع مستضيفه لايبزيج الألماني لحساب المجموعة ذاتها، المجموعة الأولى.

وفي العاشرة مساءً، ستتجه الأنظار لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني أمام مضيفه بورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو، في مباراة قوية لحساب المجموعة الثانية، والتي تشهد في التوقيت ذاته مواجهة ميلان الإيطالي أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي على ملعب السان سيرو. فيما تشهد المجموعة الثالثة مباراتي أياكس الهولندي أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، وبوروسيا دورتموند الألماني أمام بشكتاش التركي.

وفي أقوى مباريات اليوم، يستضيف ريال مدريد الإسباني فريق إنتر ميلان الإيطالي في العاشرة مساء على ملعب سانتياجو برنابيو، في قمة تحديد صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمع المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين فريقي شاختار دونيتسك الأوكراني أمام شيريف تيراسبول من مولدوفا.

ويتنافس ريال مدريد وإنتر ميلان على المركزين الأول والثاني في المجموعة الرابعة، والتي يتصدرها ريال مدريد في الوقت الحالي برصيد 12 نقطة، فيما يأتي الإنتر في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما للدور المقبل من البطولة.

ويكفي ريال مدريد التعادل فقط في مباراة اليوم لضمان التأهل في المركز الأول لدور الـ16، فيما يحتاج إنتر ميلان للفوز لاقتناص الصدارة، ليس هذا فقط بل للثأر من هزيمته في مباراة الجولة الأولى أمام العملاق الإسباني بهدف دون رد.

وسيفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم، قائد الفريق والنجم المتألق في الفترة الأخيرة، كريم بنزيما، والذي تعرض للإصابة خلال المباراة الأخيرة للمرينجي أمام ريال سوسيداد في الدوري، فيما يراهن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال على استمرار تألق الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ومن المتوقع أن يدخل ريال مدريد مباراة اليوم بتشكيله المعتاد والمكون من: تيبو كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي فيرلان ميندي، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارباخال في الدفاع، وثلاثي الوسط لوكا مودريتش، كاسيميرو وتوني كروس، فيما يعوض لوما يوفيتش بنزيما في الهجوم إلى جوار فينيسيوس جونيور ورودريجو.

على الجانب الآخر، يتوقع أن يدخل إنتر ميلان مباراة اليوم بتشكيل مكون من سمير هاندانوفيتش في حراسة المرمى، وثلاثي في خط الدفاع، دانيلو دامبروزيو، ميلان شكرينيار وأليساندرو باستوني، وخماسي في الوسط دينزيل دومفريس، هاكان تشالهان أوغلو، مارسيلو بروزوفيتش، نيكولو باريلا وإيفان بريزيتش، وقلبي الهجوم لاوتارو مارتينيز وإدين دجيكو.

وفي المجموعة الثانية ترك ليفربول الأمور أكثر تعقيدًا بعدما حسم بطاقة التأهل الأولى في المجموعة، فيما يتنافس الثلاثي أتلتيكو مدريد وبورتو وميلان على البطاقة الثانية.

الأقرب هو الفريق البرتغالي الذي يكفيه الفوز في مباراة اليوم على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد لضمان التأهل للدور المقبل دون النظر لنتائج باقي المجموعة، فيما سيكون الوضع معقد بالنسبة لأتلتيكو مدريد، حيث أن تأهله لا يعتمد على نتائجه فقط ويحتاج للفوز على ملعب بورتو وألا يفوز ميلان في سان سيروعلى ليفربول.

أمام فريق ميلان فيحتاج للفوز اليوم أمام ليفربول متصدر المجموعة، مع خسارة أو تعادل بورتو في المباراة الثانية من أجل ضمان تأهل غائب منذ سنوات عن العملاق الإيطالي.

أما باقي المجموعات فقد حسمت قبل نهاية هذا الدور، حيث تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان من المركز الثاني.

ويستقبل لايبزيج الذي يتطلع لاحتلال المركز الثالث، من أجل خوض الدوري الأوروبي، مانشستر سيتي، بينما يستقبل باريس سان جيرمان كلوب بروج.

وفي المجموعة الثالثة كل الأمور باتت محسومة، حيث تأهل أياكس في صدارة المجموعة وسبورتنج من المركز الثاني وبوروسيا دورتموند ذهب للدوري الأوروبي وبات بشيكتاش خارج المنافسات الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك