أشرف صبحي: الجمهور هو كلمة السر في تنظيم البطولة الإفريقية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف صبحي: الجمهور هو كلمة السر في تنظيم البطولة الإفريقية

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 9:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 9:58 م

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه سيتم تشكيل لجنة بالتنسيق مع اتحاد الكرة للتخطيط لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك دعمًا حكوميًا كبيرًا في هذا الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية داعمة بشكل كبير لتنظيم البطولة الإفريقية هذا العام، مشيرًا إلى تزامن استضافة مصر للبطولة مع رئاستها للاتحاد الإفريقي.

واستطرد أن مصر ستتمكن من تنظيم البطولة في خلال 6 أشهر، كما تمكنت من قبل من افتتاح قناة السويس الجديدة في مدة وجيزة، وتكرر الأمر ذاته في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على إعادة الصورة التي ظهر بها الجمهور خلال نسخة عام 2006 من البطولة الإفريقية، مضيفًا: «الجمهور هو كلمة السر في تنظيم البطولة الإفريقية وهو المراية الأولى للشكل التنظيمي للبطولة».

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسه الجنوب إفريقي، في التصويت الذي جرى اليوم بالعاصمة السنغالية داكار، لتخلف مصر دول الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها.

وستكون مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامها الجديد الذي يضم 24 منتخبًا بدلًا من 16 كما كان في السابق، وستقام البطولة لأول مرة في الصيف بداية من النسخة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك