محافظ الشرقية: انتهينا من الإعداد والتجهيز للانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: انتهينا من الإعداد والتجهيز للانتخابات الرئاسية

الشرقية- هبة القصاص
نشر في: الخميس 8 مارس 2018 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 2:32 م

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الانتهاء من الإعداد والتجهيز للانتخابات الرئاسية 2018، والمقرر إجراؤها أيام 26، 27، 28 مارس الجاري.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن؛ لاستعراض استعدادات محافظة الشرقية لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المحافظ: "لابد من تشجيع المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة لإرسال رسالة للعالم بأن شعب مصر لديه وعي وحس سياسي".

وأضاف أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية ومديري المديريات الخدمية بمعاينة للمراكز الانتخابية؛ للتأكد من مسميات المراكز الانتخابية، وأنها صالحة من الناحية الإنشائية وغير مدرجة بخطة الصيانة أثناء فترة الانتخابات.

كما طلب المحافظ، من رؤساء المراكز، فحص سلامة مداخل وأسوار المراكز الانتخابية، وأن تتوافر بها اشتراطات الوقاية من الحريق، ووجود مساحة لا تقل عن 200 متر حول المراكز الانتخابية تتيح التأمين الكامل، والتأكد من سلامة باب المقر ومتانته والنوافذ مزودة بمصبات حديدية، وأن تكون مزودة بخط تليفون أرضي بحالة جيدة ويعمل، وضرورة توفير مولد كهرباء لاستخدامه في حالة انقطاع التيار الكهربي.

وأوضح أن إجمالي عدد الناخبين 4 ملايين و132 ألفا و628 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركزا انتخابيا بنطاق دائرة المحافظة، يستوعب 1149 لجنة فرعية.

كما طلب المحافظ من نواب البرلمان وأعضاء الجهاز التنفيذي بتوعية المواطنين في دوائرهم ومختلف مراكز وقرى ومدن المحافظة بحجم التحديات الداخلية والخارجية والمؤمرات التي تُحاك بالبلاد والتعريف بكافة المشروعات القومية، التي تُقام على أرض الواقع، والتي من خلالها تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع مستوى المعيشة لدى المواطنين لتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تطبيقا للدستور ولإعلاء دولة المؤسسات واحترام القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك