صندوق مصر السيادي يستهدف الاستحواذ على أصول بـ80 مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 يوليه 2020 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

صندوق مصر السيادي يستهدف الاستحواذ على أصول بـ80 مليار جنيه

محمد المهم
نشر في: الأحد 8 مارس 2020 - 4:55 م | آخر تحديث: الأحد 8 مارس 2020 - 4:55 م

سليمان: نسعى لتحقيق فوائض مالية من الاستثمار خلال 5 سنوات.. مستثمرون أوروبيون وعرب ومصريون مهتمون بطرح شركات «الخدمة الوطنية» بالبورصة

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق السيادي المصري التابع لوزارة التخطيط، إن الصندوق يستهدف الاستحواذ على أصول بقيمة تتراوح بين 70 و80 مليار جنيه خلال الفترة القادمة.
وأضاف سليمان، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الأحد، تحت عنوان مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، إن هذه الأصول تشمل كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة، مشيرا إلي أن الصندوق يسعي لتعظيم قيمتها بالمشاركة مع مستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص.
وتابع أن إقبال المستثمرين على الاستثمار في أدوات الدين المحلية وضع مصر علي خريطة الاستثمار العالمي، ما يساعد في جذب مستثمرين جدد من خلال المشاريع التي سيتم طرحها علي القطاع الخاص.
وعن الاتفاق الذي وقع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قال سليمان إن هذا الجهاز يمتلك «كنوزا»، مضيفا «وجدنا اهتماما من مستثمرين أوروبيين وعرب ومصريين بطرح شركات الجهاز بالبورصة».
وكشف أن الصندوق يستهدف خلال الخمس سنوات القادمة تحقيق فوائض أموال من استثماراته الحالية، مضيفا أن «ثروة» دوره يتمثل في جذب رءوس أموال جديدة، وإتاحة فرص استثمار وشراكات.
وأشار إلى أن الصندوق يسعي لتشجيع رأس المال على الاستثمار، مقابل الحصول على حصة بسيطة تساعد في فتح الاستثمار وباب الشراكة، مضيفا أن الغرض الأساسي من ذلك هو الاستدامة وخلق شراكات طويلة الأجل بعوائد للأجيال القادمة.
وعن الفرق بين الصندوق وبين الهيئة العامة للاستثمار، أوضح أن «ثروة» كيان استثماري وليس مشروعا، "نحن نشجع المستثمر ونعتمد على وجود كيان كهيئة الاستثمار" .
من جهته، أكد شريف الجبلي، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال أهمية دور مؤسسات الدولة في دعم الشراكة بين الطرفين وسبل تحقيق الأهداف من تلك الشراكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك