الوزراء: الشكوى حق أصيل لكل مواطن.. وهدفنا النهوض بمستوى الخدمات - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الوزراء: الشكوى حق أصيل لكل مواطن.. وهدفنا النهوض بمستوى الخدمات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:41 ص

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، إن «الشكوى حق أصيل لكل مواطن بموجب القانون والدستور»، مشيرًا إلى أهمية التزام كل مؤسسات وهيئات الدولة والحكومة بتلقي واستقبال شكاوى المواطنين.

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الاثنين، أن الدولة تهتم بإتاحة قنوات الاتصال بصورة ميسرة واستخدامها لتعبير المواطنين عن مشاكلهم، مؤكدًا أن الدولة تستهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن المنظومة رصدت خلال شهر فبراير 91 ألف شكوى على مستوى محافظات الجمهورية في نطاق جميع الجهات الحكومية المرتبطة بها، قائلًا إن الشكاوى الحكومية تصدر تقاريرًا دورية شهرية وربع ونصف سنوية وسنوية، إضافة إلى بعض التقارير بشكل غير دوري كلما دعت الحاجة لذلك؛ للوقوف على مؤشرات الأداء والتغيرات المختلفة التي تطرأ على أنواع الشكاوى المسجلة وتوزيعها على القطاعات المختلفة.

وذكر مدير منظومة الشكاوى بالوزراء أن فتح قنوات تواصل مع المواطنين يمكنهم من التواصل مع الحكومة على مدار الساعة، موضحًا أنها قنوات رسمية وشرعية تحفظ بيانات المواطنين ومضمون شكواهم.

وأوضح أن المنظومة تسمح بتلقي الشكاوى وحفظها على المنظومة والتعامل معها، وفقا لطبيعة اختصاص كل شكوى، وفحصها والرد عليها إلكترونيا؛ في إطار النقلة التي تشهدها الدولة وتوظيفًا للتطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت الرفاعي، إلى أن وجود أوجه قصور أمر طبيعي في دولة بحجم مصر، مشددًا على أن تحقيق آمال وتطلعات المواطن بأن يكون مستوى الخدمات أفضل، هدف أصيل من وجود المنظومة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر فبراير 2021، وذلك في تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنوات، وعلى رأسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تساهم بدور كبير في حل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك