فيديو.. الرقابة المالية: وجهنا بتأجيل 50% من الأقساط المستحقة على متضرري كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. الرقابة المالية: وجهنا بتأجيل 50% من الأقساط المستحقة على متضرري كورونا

هيئة الرقابة المالية
هيئة الرقابة المالية
هدى أمين:
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:42 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:42 م

قال الدكتور أحمد حسن، المشرف على الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر بالهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تدخلت في إتاحة تسهيلات رئيسية لكل من العملاء المتضررين من الأزمة الحالية لفيروس كورونا.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لفضائية «Ten» اليوم الأربعاء، أن أول التسهيلات التي وجهت بها الهيئة الجهات التمويلية متناهية الصغر، هي تأجيل 50% من الأقساط المستحقة على الأقل، على كل عميل تضرر خلال شهري مارس الماضي أو أبريل الجاري، موضحًا أن هذه التسهيلات تسري على العملاء المنتظمين بالسداد قبل حدوث الأزمة.

وأشار إلى أن النسبة المؤجلة من السداد سيتم إرجاؤها حتى نهاية جدول السداد، حسب مدة التمويل الخاصة بالعميل، لافتا إلى أن التأجيل بدون غرامات تأجيل أو فوائد، باستثناء التكلفة التي ستتحملها الجمعية أو الشركة.

ولفت إلى أن المبادرة اختيارية، متابعًا أن الهيئة قدمت تسهيلات أخرى للملتزمين، كالتمتع أثناء التمويل الجديد بمصاريف إدارية أقل بكثير من السابق، وسعر مخفض.

ونوه بتوفير تسهيلات للملتزمين بفترات سداد أطول، بالإضافة إلى الإعفاء من عمولة الدفع الإلكتروني، مضيفًا أن سيتم تحمل قيمة رسوم التأمين متناهي الصغر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك