عمرو أديب عن مقتل القمص أرسانيوس: إرادة الرب أن يكون هذا البلد مطمئنًا - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

عمرو أديب عن مقتل القمص أرسانيوس: إرادة الرب أن يكون هذا البلد مطمئنًا

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 8 أبريل 2022 - 11:18 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أبريل 2022 - 11:18 م
وصف الإعلامي عمرو أديب، جريمة مقتل القمص أرسانيوس وديد بأنها حادث شاذ، مؤكّدًا أنها لا تعبر عن العلاقة بين المصريين والإخوان.

وقال خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «وقت الإخوان زادت هجرة الأقباط للخارج .. الآن القبطي آمن مستمر لأنه مواطن، وشعار المرحلة هي المواطنة».

وأضاف: «على الجميع أن يطمئن.. مصر لا توجد كراهية وشعبها شعب واحد.. رصدت أن البعض بدأ يصطاط في الماء العكر.. مفيش حد هنا له قوامة على حد.. القانون هو السيد».

وتابع: «نحن أمام حادث فظيع ومروع لكنه لا يعبر عن مصر ولا عن مجتمعها.. الأقباط على رأس المسلمين والمسلمين على رأس الأقباط.. هي دي مصر.. وإرادة الرب هي أن يكون البلد مطمئنًا».

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم بقتل القمص «أرسانيوس وديد رزق» كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وتنفيذ قرار المحكمة المختصة بإيداعه تحت الملاحظة الطبية بأحد المستشفيات العامة المتخصصة في علاج الأمراض النفسية والعصبية لبيان حقيقة ما ادعاه خلال استجوابه من سابقة معاناته من أمراض نفسية تُفقده السيطرةَ على أفعاله.

جاء ذلك بعدما استجوبته، واستمعتْ لشهادة سبعة عشر شاهدًا على الواقعة، وعاينت محلَّ ارتكاب الجريمة، واطلعت على آلات المراقبة المثبتة بمحيطه، وتلقت نتائج التقارير الفنية من مصلحة الطب الشرعي ومركز الإسكندرية للسموم بشأن إجراء الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه، وفحص عينات من المتهم بيانًا لمدى تعاطيه أيّ مواد مخدّرة.

اقرأ أيضًا:
النيابة: حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك 4 أيام.. وفحص حالته النفسية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك