فيديو.. تاج الدين: إجراء تحاليل كورونا لعدد ضخم من الناس مكلف وقد لا يضيف جديدا - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. تاج الدين: إجراء تحاليل كورونا لعدد ضخم من الناس مكلف وقد لا يضيف جديدا

<br/>الدكتور محمد عوض تاج الدين

الدكتور محمد عوض تاج الدين
هدى أمين
نشر في: الجمعة 8 مايو 2020 - 1:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 مايو 2020 - 10:47 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر متوقعة، موضحًا أن الأمراض الفيروسية في أزمنة الأوبئة يحدث بها تصاعد في أعداد الحالات ثم تأتي مرحلة تتسم بنوع من الثبات، ثم يبدأ استقرار المرض حتى ينتهي الوباء.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء أمس الخميس، أن مصر بدأت في انتهاج إجراءات إكلينيكية وطبية لاكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا بصورة مبكرة؛ ليتم عزل الحالات البسيطة والمتوسطة، والتدخل بشكل مناسب للحالات الخطيرة، مشيرًا إلى أن إجراء التحاليل لعدد ضخم جدًا من الناس بلا مبرر مجهد ومكلف وقد لا يضيف جديدًا في عملية الاكتشاف، فضلًا عن أن مراعاة مصر لهذا الأمر من باب الترشيد وليس التوفير.

وأوضح أن وزارة الصحة تجري تحاليل خاصة بكورونا للطواقم الطبية ومخالطي المصابين، مشيرًا إلى أن تصريحه بتجاوز عدد التحاليل الخاصة بالفيروس المستجد في مصر المليون، قصد به كل التحاليل الخاصة بالوصول بالمريض إلى التشخيص حتى يتم معالجته، ولا تقتصر على تحليل pcr؛ والذي تخطى عدد 100 ألف.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، تسجيل 393 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 13 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 7981 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 2378 حالة، من ضمنهم 1887 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك