التموين: ندرس نقل زيوت الطعام الخام والسكر من الموانئ لمصانع التكرير عبر النقل النهري - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: ندرس نقل زيوت الطعام الخام والسكر من الموانئ لمصانع التكرير عبر النقل النهري

الدكتور خالد حنفي وزير التموين
الدكتور خالد حنفي وزير التموين
محمود العربي
نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 1:56 م
قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إنه سيتم دراسة نقل زيوت الطعام الخام التي يتم استيرادها من الخارج والسكر الخام المستورد من الموانئ إلى مصانع التكرير عبر وسائل النقل النهري.


وأضاف حنفي، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع وزير النقل الدكتور جلال السعيد، لمتابعة إجراءات تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب بالسكك الحديدية والنقل النهري من موانئ دمياط والإسكندرية إلى باقي المدن المصرية، أن استعراض معدلات نقل البضائع من ميناء دمياط عبر النقل النهري والسكك الحديدية والإجراءات الخاصة بتفعيل عمليات نقل البضائع.

وأشار إلى أنه سيتم البدء قريبا في تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب والأقماح المستوردة من الموانئ ونقل السلع الغذائية بين المحافظات عبر السكك الحديدية والنقل النهري، بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النقل بهدف سرعة نقل هذه السلع وتقليل المهدر منها وتخفيف الضغط علي خطوط النقل البري.

وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري يقلل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.

وأشار إلى أن نقل البضائع على المستوى القومي يتوزع بواقع 0.2% بواسطة النقل النهري و1.6% بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق، وهذا الأمر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق وإهدار لطاقات السكك الحديدية والنقل النهري المتوفرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التي تم إنفاقها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك