بعد واقعة عباءة التجمع.. السياحة: لا قوانين تفرض زيا معينا على رواد الأماكن العامة - بوابة الشروق
الجمعة 23 يوليه 2021 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

بعد واقعة عباءة التجمع.. السياحة: لا قوانين تفرض زيا معينا على رواد الأماكن العامة

سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة والآثار
سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة والآثار
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 9:46 م

قالت الدكتورة سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة والآثار، إنه لا يوجد قانون يمنع دخول المواطنين بالزي المناسب الذي يراعي الآداب، في الأماكن العامة التي تستقبل المواطنين.

جاء ذلك تعليقًا على واقعة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول راويتها إنها منعت من عقد اجتماع مع زميلاتها في العمل داخل أحد الكافيهات بمنطقة التجمع الخامس بسبب ارتداء إحداهن «عباءة».

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» على شاشة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، وصفت «سها» ما حدث في كافيه التجمع بأنه خارج عن المألوف، داعية صاحبة الواقعة أن تتقدم بشكوى إلى وزارة السياحة والآثار عبر الخط الساخن «19653"، وتسجيل الشكوى بكافة تفاصيلها.

وأضافت أنه حال تقديم شكوى سيتم إجراء تحقيق على الفور، والرد عليها في غضون 24 ساعة، مشيرة إلى إثبات صحة البلاغ يعقبه التحقيق مع صاحب المنشأة وتطبيق الجزاء القانوني عليه والذي قد يصل إلى الغلق المؤقت أو سحب التراخيص أو الغلق التام، وذلك وفقًا للحالة والتأكد من صحتها.

وأوضحت أن بعض الأماكن التي تقيم حفلات سهر، تشترط ارتداء زي معين يكون مناسبًا للأجواء التي تقام فيها الاحتفالية، ضاربة المثل على ذلك بالاحتفالات التي تقام في الأوبرا.

يُشار إلى أن واقعة كافيه المعادي، كشفتها فتاة تدعى دينا حشيش، وهي إحدى الفتيات اللاتي كان من المفترض أن يجتمعن في «الكافيه»، قائلة: «بدأنا الميتينج وكنا 5 بنات كل واحدة فينا شكل.. البلوند، أنا، محجبات بأشكال مختلفة، مجموعة diverse زي إعلانات Benetton .. بعد ساعتين جت آخر بنت بدموع في عينيها من الإحراج وبتقولنا مش هقدر أحضر الاجتماع مش عايزيني هنا علشان لابسه عباية».

وأفادت الفتاة، بأن المسؤول عن الكافيه أبلغها بأنه التعليمات الإدارية تمنع دخول أحد يرتدي «عباية أو نقاب أو شبشب»، على حد تعبيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك