أمين عام الكوميسا: دول التجمع تمكنت من تعزيز تعاونها الاقتصادي خلال رئاسة السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام الكوميسا: دول التجمع تمكنت من تعزيز تعاونها الاقتصادي خلال رئاسة السيسي

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:50 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:50 م

 

أعربت أمين عام تجمع الكوميسا تشيلشى كابويبوي، عن تقديرها لالتزام الدول الأعضاء بتحقيق التكامل الاقتصادي وأجندة التجمع، مشيرة إلى تطلعها للعمل تحت توجيهات الدول من أجل نقل السوق الحرة الإفريقية إلى آفاق أكبر.

وتوجهت في كلمة ضمن فعاليات قمة «كوميسا» الـ22 في العاصمة الزامبية لوساكا، اليوم الخميس، بالتحية إلى الرئيس الزامبي هاكيندي هيشيليما، بمناسبة انتخابه رئيسًا للتجمع على مدار الفترة المقبلة.

وشكرت الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحكومته وشعب مصر، على دعمهم لتجمع «كوميسا» على مدار 19 شهرًا ماضية.

وقالت إن «كوميسا تمكنت خلال فترة رئاسة السيسي من تعزيز تعاونها في تنسيق النقل والدعم الاقتصادي»، موضحة أن الرئيس السيسي قدم الكثير من التوجيهات لمنطقة التجارة الحرة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي، تولى قيادة تحقيق الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى خلال الفترة ما بين 2021 – 2025 لتحقيق النمو المستمر لمؤسسات كوميسا.

ويشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الـ22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي «الكوميسا» بالعاصمة الزامبية لوساكا، والتي تشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى زامبيا في إطار جولة إفريقية تشمل أيضا أنجولا وموزمبيق.

وتركز قمة الكوميسا - التي يشارك فيها زعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية - على سبل دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء بالتجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك