«الإسكان»: استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة

محمد علاء
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 2:19 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 2:19 م

قال المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن أجهزة مدن القاهرة الجديدة والعبور وبدر شنت حملات لإزالة عدد من المخالفات ورفع الإشغالات.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه جارِ استكمال حملات الإزالات ورفع الإشغالات بالتنسيق مع شرطة التعمير وإدارة الأمن بجهاز المدينة.

وأشار إلى رفع جميع الإعلانات المخالفة بمحور مصطفي كامل، وكذا إزالة الإشغالات والتندات بعدد من المناطق بالتجمع الأول، كما تمت إزالة المشاتل المخالفة، ورفع عدد من الإشغالات بمنطقة المستثمرين الشمالية والتحفظ على بعض أسطوانات الغاز، في إطار القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والمظاهر العشوائية بالمدينة.

كما شن جهاز المدينة عدة حملات لرفع الإشغالات أمام الكافتيريات والمحال المخالفة.

وأشار إلى أن جهاز المدينة أعطى مهلة لأصحاب الوحدات المخالفة لرد الشيء إلى أصله قبل سحب تلك الوحدات.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن الجهاز شن عدة حملات على المحال التجارية المخالفة، والتي تعمل دون تراخيص، وكذا تنفيذ عدد من قرارات الإزالة للمخالفات بالحي الثامن بالمدينة.
وأضاف أنه أصدر تكليفات لمتابعة قرارات الإزالات التي تم تنفيذها في الفترات السابقة لمنع عودة أصحابها للمخالفات مرة أخرى، مع تأكيد ضرورة الالتزام بشروط التراخيص التي أقرها جهاز المدينة، وذلك بمعاونة لجنة الإزالة والإدارات المعنية بالجهاز.

وتابع: كما تمت إزالة عدد من المظاهر العشوائية للباعة الجائلين المفترشين للأرصفة، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري الذي يليق بالمدينة.

ومن ناحيته، قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إن الجهاز شن حملة مكبرة بالمجاورتين الأولى والثانية بالحي الأول ورفع الإشغالات بتلك المناطق، وكذا تنفيذ عدد من قرارات إزالة التعديات والمخالفات.
وأضاف أنه كلف مسئولي جهاز المدينة بضرورة المتابعة الدورية لمنع تكرار المخالفات، وإزالة المظاهر العشوائية كافة بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك