عضو «زراعة النواب» يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لحل أزمة شراء القطن - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عضو «زراعة النواب» يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لحل أزمة شراء القطن

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 2:23 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 2:24 ص

طالب النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، رئيس الوزراء، بالتدخل بشكل عاجل للحفاظ على الفلاح المصري، وصناعة الغزل والنسيج من أزمة شراء القطن الحالية، متابعًا: «محصول القطن استراتيجي ونحتاج لحل أزماته للنهوض بصناعة الغزل والنسيج».

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساءdmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، إنه يجب على المسؤولين في وزارة الزراعة تفعيل قانون الزراعة التعاقدية، متسائلًا: «لماذا لا يطبق وزير الزراعة والقطاعات المختصة بالزراعة المصرية قانون الزراعة التعاقدية وحماية الفلاح؟».

ومن جانبه تابع وليد السعدني، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لمصدري الأقطان، إن القطن المصري كان عبء على الدولة والفلاح حتى عام 2014، مشيرًا إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون 4 لسنة 2015 لاستعادة مكانه القطن المصري في الخارج.

وأضاف أن القطن المصري أصبح متربعًا على عرش الأقطان العالمية ما أزعج بعض المنافسين في الخارج، معقبًا: «الحكومة حددت سعر قبل زراعة القطن، والفلاحين ملتزمين بالسعر، وهناك جهات تنفذ أجندة أجنبية لهزيمة القطن المصري من خلال تقليل السيولة داخل السوق المصري ووصلت إلى 20% كسياسة إغراق، والمطلوب تحديد جه استلام محددة بالأسعار المعلنة بشكل سريع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك