القبض على متهمين بالاشترك مع آخر خارج البلاد في الاتجار بالنقد الأجنبي - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


القبض على متهمين بالاشترك مع آخر خارج البلاد في الاتجار بالنقد الأجنبي

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:02 م
ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين بالمنيا اشترك مع آخر في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بحجم تعاملات بلغ 1.5 مليون جنيه.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى قيام شخص يعمل بإحدى الدول -له معلومات جنائية- بالاشتراك مع شخصين، جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة دير مواس بالمنيا، بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول المتواجد بإحدى الدول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية.

وأضافت التحريات أن المتهم الأول اتفق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب المتهمين الثانى والثالث بالعملة المصرية بالبريد، وهو ما يعرف بنظام المقاصة، ويقومان عقب تلقيهما تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين الثانى والثالث -المتواجدين بالبلاد- وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول المتواجد خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 1.5 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك