أهالي العلاقي وغرب أسوان يتفاعلون مع القوافل الثقافية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أهالي العلاقي وغرب أسوان يتفاعلون مع القوافل الثقافية


نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:06 م

تواصل القوافل الثقافية، تقديم فعالياتها لمتضرري السيول بمحافظة أسوان، وذلك في إطار تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالخدمات الثقافية للمناطق الحدودية والنائية، والتي تتبنها وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم.

وضمن القوافل التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، قافلة حي السلام في وادي العلاقي وغرب أسوان ومدينة أسوان، بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، التي وتستمر حتى 11 ديسمبر الجاري.

وقدمت من خلالها عروض فنون شعبية لفرق "الشرقية، والأقصر، وتوشكى" للفنون الشعبية، فضلا عن الفقرات الفنية والاستعراضية التى تعبر عن التراث الفلاحي والصعيدي والنوبى بحى السلام بوادى العلاقي، بجانب تقديم فقرة فنية للأطفال وعرض بعرائس الماريونيت، بالإضافة لتنفيذ عدد من ورش الحرف اليدوية منها "عجينة السيراميك، والجلود، والحلى، والخرز" بهدف تعليم سيدات المنطقة حرفة تساعد على تحسين وزيادة دخولهن.

وبغرب أسوان قدمت فرقتي "أسوان، والحرية بالإسكندرية" للفنون الشعبية عدد من فقراتهما الفنية المتميزة التى تعبر عن بيئاتها، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

كما استمر تنفيذ عدد من الورش الفنية والحرف اليدوية منها ورش "رسم للأطفال، وخوص، وخيامية"، وورشتى ألعاب شعبية وحكى للأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك