زرع أشجار النخيل والزيتون في ميدان التحرير لينافس نظرائه بالعواصم الأوروبية - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

زرع أشجار النخيل والزيتون في ميدان التحرير لينافس نظرائه بالعواصم الأوروبية

أرشيفية
أرشيفية
شريف حربي ومحمد عبدالناصر
نشر فى : الخميس 9 يناير 2020 - 12:10 م | آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 12:10 م

• محافظ القاهرة: نقل مسلة رمسيس الثاني لصينية الميدان خلال يناير الجاري

تواصل الأجهزة المعنية ومحافظة القاهرة، تنفيذ مخطط تطوير ميدان التحرير؛ ليكون ميدانًا ينافس الموجودين بالعواصم الأوروبية، ورمزًا للدولة الحديثة.

وحاليا، تزرع الأجهزة المعنية، النخيل وأشجار الزيتون في المنطقة المحيطة والمواجهة لصينية الميدان الذي سيتم وضع مسلة رمسيس الثاني به، كبديل عن سارية علم مصر التي تم إزالتها الفترة الأخيرة.

كما يزيل مسئولو محافظة القاهرة اللافتات التي تحجب واجهات العمارات ذات الطراز المعماري المتميز، وذلك عقب إخطار أصحابها بأنها تخالف القانون، علاوة على الاستمرار في طلاء كل العقارات والمباني السكنية المطلة على الميدان بلون واحد وهو "البيج" أو الترابي؛ للقضاء على فوضى الألوان.

ويتعاون في تنفيذ مخطط تطوير ميدان التحرير عدد من الجهات، وهي: وزارات الإسكان والتنمية المحلية والثقافة والآثار، ومحافظة القاهرة، وجهاز التنسيق الحضاري الذي وضع اللون المحدد لطلاء كل المباني السكنية به، ويتم تنفيذ المخطط تزامنًا مع خطة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ مخطط تطوير الميدان تزامنًا مع خطة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، أعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أمس الأربعاء، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نوابه الأربعة ورؤساء المدن والأحياء، نقل مسلة رمسيس الثاني التي سيتم وضعها في صينية الميدان خلال يناير الجاري، مضيفًا أنه جار الآن تطوير ميدان التحرير بشكل يليق بهذا الميدان المهم في تاريخ مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك