محافظ القاهرة: إزالة برجين مخالفين على أراضي أملاك دولة بالأميرية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: إزالة برجين مخالفين على أراضي أملاك دولة بالأميرية

إزالة برجين مخالفين على أراضي أملاك دولة بالأميرية
إزالة برجين مخالفين على أراضي أملاك دولة بالأميرية
كتبت - ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 2:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 2:26 م

شنت محافظة القاهرة حملة لإزالة المباني المخالفة والمقامة بدون ترخيص وخاصة المقامة علي أراضي أملاك الدولة، وجاءت الحملة بحي الأميرية لحصر وإزالة 20 عقار مخالف بها.

وأشار الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة إلى إزالة برجين بشارع الخليج المصري أرقام 128، 130، ويتكون كل منهما من أرضي و12 طابق علوي، تمت إقامتهما علي أراضي أملاك دولة، وبناء علي تقارير اللجان الهندسية تبين أن بهما ميول مما يهدد سلامة السكان وخطورة علي المارة وكان صادر لهما قرارات إزالة من حي الزيتون علي مدار سنوات 2013 و2014.

وأصدر المحافظ تعليمات بإخلاء العقارين من السكان وقطع المرافق عنهما قبل الشروع في أعمال الهدم والتي بدأت بهدم الواجهات، إلى جانب غلق شارع الخليج المصري من الجانبين حرصا على حياة المواطنين وعدم إعاقة العمل وإخطار الإدارة العامة لمرور القاهرة، للبدء في عمل تعديلات مرورية لحين الإنتهاء من العمل.

كما قرر المحافظ مضاعفة المعدات واستخدام نظام الحفارات الهيدروليكية أعلي العقارين، لسرعة الإنجاز والإنتهاء من أعمال الهدم مع رفع المخلفات أول بأول ونقلها للمقالب العامة.

وأكد المحافظ، أنه "لن يسمح بأي تعديات علي أراضي أملاك الدولة وإزالة المخالفات أولا بأول، حيث يوجد تنسيق كامل مع مديرية أمن القاهرة لتنفيذ الإزالات، حيث تم حصر 20 عقار مخالف بحي الأميرية مقامة علي أراضي أملاك الدولة وسوف يتم إزالتها جميعًا واسترداد حق الدولة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك