بالصور : بدء توافد الجمال من بعض الدول العربية لمضمار هجن شرم الشيخ تمهيدا لانطلاق مهرجان سباق الهجن العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور : بدء توافد الجمال من بعض الدول العربية لمضمار هجن شرم الشيخ تمهيدا لانطلاق مهرجان سباق الهجن العالمي

رضا الحصري
نشر في: السبت 9 فبراير 2019 - 12:47 م | آخر تحديث: السبت 9 فبراير 2019 - 12:47 م

توافدت عشرات الجمال من الدول العربية التي ستشارك في المهرجان الدولي لسباق الهجن بمضمار هجن شرم الشيخ.

وقال اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، إنه يجي العمل على قدم وساق للانتهاء من اللمسات النهائية لمضمار الهجن، تمهيدا لافتتاحه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 6 مارس المقبل، لافتا إلي أن الاحتفالية سيتخللها إقامة أول وأكبر مهرجان دولي لسباق الهجن بمشاركة 10 دول عربية.

وأكد رئيس المدينة أن المضمار بدأ بالفعل في استقبال الجمال التي ستشارك في المهرجان من مختلف الدول المشاركة، موضحا أن المضمار به مكان لإقامة الجمال، بالإضافة لعيادات بيطرية لتقديم الرعاية الطبية لهم.

وأضاف أن هذا السباق يعد باكورة السباقات العالمية التي سيجرى تنظيمها بالمضمار، مما سيساعد علي تنشيط السياحة وخاصة العربية بالمدينة.

يذكر أنه جرى إقامة مضمار الهجن في شرم الشيخ بطول 6 كيلومترات وعرض 50 مترا، وطريق أسفلتي مواز للمضمار بطول 6 كيلومترات وعرض 15 مترا لسيارات التليفزيون والحكام والمراقبين، ومقصورة رئيسية تتسع لـ600 متفرج، ومدرجات للمتفرجين بطول 6.6 كم تتسع لـ 2000 متفرج، ومصعد خارجي وقاعات لكبار الزوار، ودورات مياه وعيادة بيطرية ومكاتب إدارية ومخازن ومنصة، وأماكن الانتظار والتجهيز للجمال بتكلفة إجمالية تعدت 22 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك