وزير الصناعة: تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب إلى 4.5 دولار - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب إلى 4.5 دولار

وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل
وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 9 مارس 2016 - 7:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 مارس 2016 - 7:47 م
قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن الحكومة قررت تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية، وأن التخفيض سيعمل أيضا على تخفيض إيرادات الحكومة إلى 1.2 مليار جنيه ولكنه يوفر 1.4 مليار دولار في سعر الخام.

وأضاف «قابيل»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن صناعة الحديد والصلب عانت من توقف الغاز خلال العام المالي وارتفاع أسعًار الغاز إلى 7 دولارات ما أدى إلى أن تعمل المصانع بـ20% من طاقتها الإنتاجية، لافتا إلى أنه تم التباحث مع وزارة البترول في هذا الإطار.

وأكد أن التخفيض سيتم بشرط أن يعمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية وسيتم مراجعة تطبيق القرار كل 3 شهور، مضيفا أنه بهذا التخفيض يكون سعر بيع الغاز لمصانع الحديد بنفس سعر بيع الغاز للأسمدة.

وأشار إلى أن شركات الأسمدة ستقوم بتوريد كافة الكميات لوزارة الزراعة من الأسمدة على أن يتم السماح للشركات بتصدير باقي الكمية والسماح لها أيضا بالبيع مباشرة للمزارعين بعد إعطاء وزارة الزراعة صحتها.

وحول قرار دعم الصادرات، قال: إنه سيتم الدعم بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة سنة وسيطبق على أربع قطاعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج وأنه بتحقيق الشركة زيادة 25% عن صادراتها العام الماضي ستحصل على دعم 50% من قيمة الدعم الذي تحصل عليه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك