النقل: تنفيذ 75% من طريق «بنها- المنصورة».. والانتهاء منه يونيو المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: تنفيذ 75% من طريق «بنها- المنصورة».. والانتهاء منه يونيو المقبل

أحمد سعداوي:
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:29 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:29 م


أجرى وزير النقل كامل الوزير، الخميس، جولة تفقدية لطريق "بنها-المنصورة"، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع رفع كفاءة الطريق بطول 73 كيلومترًا، وإنشاء 5 كباري لحل التقاطعات السطحية لتسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات.

وأكد الوزير، أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت 75%، مشيرًا إلى أن الانتهاء من المشروع سيكون بنهاية يونيو المقبل، خاصة بعد انتهاء اتجاه المنصورة بكوبري اسنيت والإنتهاء من تنفيذ الأربعة كباري الأخرى وهي كباري صهرجت وبشلا وطنامل وكفر شكر وفتحها أمام حركة المرور.

وأوضح الوزير أنه مع الانتهاء من المشروع سيشعر المواطن بنقلة نوعية كبيرة في مستوى السيولة المرورية بالطريق، لافتًا إلى أنه يتم تطوير البر الشرقي من الرياح التوفيقي في المسافة من بنها حتى المنشأة الكبرى حدود محافظة القليوبية بطول 20 كيلومترًا ليكون اتجاه المرور من القاهرة إلى المنصورة بواقع 3 حارات ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة للقاهرة 4 حارات.

وتابع وزير النقل بأن مشروع تطوير طريق "بنها-المنصورة" يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا، لافتا إلى أنه سيخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

وشدد الوزير على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم. مشيدا بحرص العامل المصري على استكمال مشروعات التنمية التي تخدم المواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك