النقل: خطة لزيادة المنقول من البضائع عبر السكة الحديد إلى 25 مليون طن سنويا - بوابة الشروق
الجمعة 18 يونيو 2021 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

النقل: خطة لزيادة المنقول من البضائع عبر السكة الحديد إلى 25 مليون طن سنويا

أحمد سعداوي:
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 11:53 ص

قال وزير النقل كامل الوزير، إن الوزارة لديها خطة لزيادة حجم المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية ليصل إلى 25 مليون طن سنوياً بنسبة 5% من حجم المنقول على المستوى القومي لزيادة موارد الهيئة، مضيفاً أنه تم توريد 131 عربة بضائع سطح للحاويات من مصنع سيماف من بين 141 عربة، كما تم التعاقد على توريد 75 عربة لنقل الغلال و1000 عربة بضائع أنواع مختلفة لدعم أسطول الهيئة.

ووجه الوزير، خلال جولته التفقدية بورش جبل الزيتون بالإسكندرية، بتحديث كل المعدات بالورشة واستغلال المساحات لإنشاء ورش جديدة بها أحدث المعدات لزيادة إنتاجية الورشة وعدد العربات التي يتم إصلاحها وإجراء العمرات لها.

وخلال لقائه بالعمال والمهندسين في الورشة، أكد الوزير، تبني الوزارة خطة للنهوض بمرفق السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب من خلال تطوير كل عناصر منظومة السكك الحديدية الحالية التى تصل أطوال شبكتها إلى 10 آلاف كم طولي بالتوازى مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائى السريع وربطهما معاً.

وأوضح الوزير، أنه خطة التطوير تتضمن تعديل نظام الحوافز وربطه بالانضباط وزيادة الإنتاجية، قائلًا: "الحافز لمن يستحق ولا حافز لمن لا يعمل وبزيادة إنتاجية الورش ستزداد الحوافز، والأرباح للشركات الرابحة فقط وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بكل حزم".

وتابع الوزير، أن الوزارة خططت لتطوير العنصر البشري والارتقاء به حيث تم وضع وتنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف وتوعية العنصر البشري الموجود والارتقاء بمستواه الفني ووضع آلية ومعايير مختلفة لاختيار العناصر الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك