جامعة دمياط تختتم الملتقى الأول لخريجي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة دمياط تختتم الملتقى الأول لخريجي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 8:48 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 8:48 م

اختمت جامعة دمياط، فعاليات الملتقى الأول لخريجي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي الدفعة الأولى 2022 / 2023، الذي نظمته كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع مركز التطوير المهني بالجامعة، على مدار يومين تحت عنوان «بعد التخرج هتعمل إيه».

وأشار الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، في كلمته، إلى ضرورة استغلال الشباب للفرص المتاحة لثقل مهاراتهم، لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي المتجهة نحو الذكاء الاصطناعي والرقمنة.

وأكد "المتولي"، حرص الجامعة بجميع وحداتها على تقديم الدعم الدائم لطلابها، وتوفير بيئة جامعية تنافسية محفزة للابتكار لإعداد خريج يلبي احتياجات السوق المحلي والعالمي وفتح مسارات جديدة، لإيجاد فرص عمل وفقاً لتوجهات الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.
من جانبه أوضح الدكتور وائل عبد القادر، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، في بيان له اليوم الخميس، أن الملتقى خرج بعدة توصيات تضمنت "أهمية فهم احتياجات السوق واحتياجات السوق الرئيسية، والاستعداد لسوق البرمجيات، ولماذا يجب أن تتجه لمجال تطوير الويب؟، وما هي التخصصات الحالية في مجال الويب؟، والدافع الداخلي مقابل الدافع الخارجي، وتطوير عقلية النمو، وخدمات معهد تكنولوجيا المعلومات، و فرص عمل تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها مؤسسة (ITIDA ) ومعايير اختيار وظيفة في مجال (IT)".

وشارك في الملتقى مجموعة من كبرى الشركات المحلية والعالمية في المجال التكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك