مديريات الصحة تصدر تعليمات بمنع إجازات الأطقم الطبية والعاملين لمدة 3 أشهر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديريات الصحة تصدر تعليمات بمنع إجازات الأطقم الطبية والعاملين لمدة 3 أشهر

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 1:35 م

العامة للمستشفيات: أطباء بنها التعليمي أصروا على إجراء جراحة عاجلة لمصاب كورونا رغم الاعتداء عليهم
خروج 7 حالات من مصابى كورونا بعد تعافيهم من مستشفى سوهاج التعليمي

 


أصدرت مديريات الشئون الصحية بالمحافظات قرارا بتعليق قبول الإجازات بأنواعها (رعاية طفل- سفر للخارج- مرافقة زوج- رعاية أسرة داخل البلاد)، وذلك لجميع العاملين بمديريات الصحة، والمستشفيات، والإدارات والواحدات التابعة لها، وذلك لمدة 3 أشهر، أو انتهاء الظروف التي تمر بها البلاد، أيهما أقرب.

وأكدت المديريات في قراراتها، أنه استكمالا للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وحتى الآن، يتم إيقاف منح أو تجديد الإجازات للأطباء وأطقم التمريض، والفنيين، والإداريين، وجميع العاملين بقطاع الصحة، لمدة 3 أشهر، أو لحين إشعار آخر.

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن قيام فريق طبي من مستشفى بنها التعليمي بإجراء جراحة عاجلة لأحد مصابة مرض كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة، إن مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا، والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بطاقة 3400 سرير، تقدم رعاية طبية متكاملة لجميع المرضى المتواجدين بها، بما يشمل كافة التدخلات الجراحية، والعمليات الدقيقة والقسطرة وعمليات الولادة وجلسات الغسيل الكلوى، على أيدى فرق طبية على مستوى عال من التدريب، بما يشمل اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الطاقم الطبي وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

وقالت الدكتورة أمنية محمود خليفة مدير مستشفى بنها التعليمي، إن المريض محتجز بالمستشفى كحالة كورونا ايجابية، ويعانى من فتق إربى مختنق استدعى التدخل الجراحى العاجل، وعلى الرغم من الاعتداء السافر علي الطاقم الطبي مساء أمس الأول من أقارب أحد المرضي، إلا أن الأطباء رفضوا تأجيل العملية، وأصروا علي إجرائها فورا حفاظا علي حياة المريض.

كما أعلنت الهيئة عن خروج 7 حالات من مصابى مرض كورونا بعد تعافيهم من مستشفى سوهاج التعليمي صباح أمس.

وقال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة، إن مستشفى سوهاج التعليمي هي احد مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وتقدم أداء طبى متميز لخدمة المرضى داخل محافظة سوهاج.

وأكد الدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي أن المرضى المتعافون كانوا محتجزين بالمستشفى وتلقوا علاجهم لمدة 10 أيام، نالوا خلالها كامل الرعاية الطبية إلى أن تعافوا، وتحولت نتائجهم من ايجابية إلى سلبية، وتم نقلهم إلى المرحلة الثانية وهي استكمال العلاج وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة بالعزل المنزلى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء الإثنين، تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 34 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الإثنين، هو 35444 حالة من ضمنهم 9375 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1271 حالة وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك