المشرف على تنسيق الجامعات: 51 ألف طالب سجلوا في تقليل الاغتراب حتى الآن - بوابة الشروق
الإثنين 19 أغسطس 2019 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





المشرف على تنسيق الجامعات: 51 ألف طالب سجلوا في تقليل الاغتراب حتى الآن

عمر فارس
نشر فى : الجمعة 9 أغسطس 2019 - 12:12 م | آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2019 - 12:12 م

التعليم العالي: مشروعات رياضية لرفع كفاءة اللياقة البدنية للطلاب والأساتذة

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن 51 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأضاف عطا أن الموقع مستمر في استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019، مشددًا على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن.

من ناحية أخرى، استعرض وزير التعليم العالي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات حول المشروع القومي للياقة البدنية والصحة، في ضوء خطة الدولة للنهوض بالرياضة وتنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية بالتعاون مع وزارة الصحة والشباب والرياضة، من أجل الارتقاء بالصحة العامة للمواطن المصري، وتوفير فرص الممارسة الرياضية.

وأشار التقرير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى التعرف على مستوى اللياقة البدنية لدى طلاب الجامعات المصرية، وتعزيز قيم الانتماء، والمواطنة، والولاء للوطن لدى الطلاب، فضلأ عن رفع كفاءة اللياقة البدنية للطلاب؛ للوصول إلى متطلبات الصحة العامة، وكذا إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة الرياضة وعودة الأنشطة الرياضية، وكذلك تأصيل دور الأنشطة الرياضية؛ لتفعيل الممارسات الإيجابية تجاه الوطن.

وأوضح التقرير أن الفئات المستهدفة من هذا المشروع هم طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية، والأشخاص ذوي الأعاقة من طلاب الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعات.

ولفت التقرير إلى أن البرامج المقترحة تضمنت العديد من المشروعات، منها مشروع "الحياة النشطة" ويتضمن مسابقات على مستوى الصفوف الدراسية وتشمل قياس مستوى اللياقة البدنية لكل طالب بالجامعة، عمل متوسط حسابي لكل صف دراسي، عمل خريطة للياقة البدنية على مستوى الجامعات، بالإضافة إلى مشروع على مستوى الكليات "الطلاب" وتمثل الصفوف الأربعة للكلية، ومشروع للأساتذة" وتمثل جميع القطاعات الجامعية، ومشروع البطل الذهبي للياقة البدنية على مستوى الجامعات المصرية، كما يتضمن بطولة اللياقة البدنية للطلاب والطالبات الأفارقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك