موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى2022 - بوابة الشروق
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى2022

موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى2022 - أرشيفية
موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى2022 - أرشيفية
صلاح عزازي
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 4:49 م

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022، والحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد الحكومية بالعام الدراسي الجديد المرتقب.

وتساءل آلاف الطلبة والطالبات الذين حصلوا على درجات مرتفعة، عن موعد تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى، ليتمكنوا من التقديم في الموعد المحدد لذلك.
موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد كشفت عن موعد تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى، والذي من المقرر أن يفتح أمام الطلاب يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري على أن تنتهي حلقة تسجيل الرغبات في غضون أيام أي حتى يوم الاثنين الموافق 15 من الشهر ذاته.

ووصل الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة إلى 365 درجة فاكثر بالنسبة لشعبة علمي علوم، أما شعبة الرياضيات فقد بلغ الحد الأدنى 341 درجة فأكثر، والقسم الأدبي بلغت الدرجة المحددة للتقديم في المرحلة الأولى 264.5 درجة فأكثر.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى

يستطيع الطالب الذهاب إلى أقرب جامعة حكومية تقترب منه لتسجيل رغبات الكليات من خلال المعامل الإلكترونية المخصصة لذلك في الجامعات المختلفة، وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا من الخميس حتى الاثنين المقبل.

ويمكن اختيار الكليات وتسجيل الرغبات عن طريق جهازك الشخصي أينما كنت في أي من المناطق أو المحافظات المختلفة على الطريقة الإلكترونية، حيث يظل الموقع الإلكتروني يستقبل رغبات الطالب على مدار الـ 24 ساعة في الأيام المحددة للتسجيل.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

الجدير بالذكر، أن آخر فرصة لتسجيل الرغبات أو إدخال بعض التعديلات عليها سيكون مساء يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس، وفقًا لما حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك