«اتحاد الغرف التجارية» يشكل لجان لمناقشة سبل ضبط السوق - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد الغرف التجارية» يشكل لجان لمناقشة سبل ضبط السوق

آية عامر
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 2:35 م

ناقش مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد، في أول اجتماع له أمس، بعد إعادة تشكيل مجلس إدارته من جديد الشهر الماضي عدة محاور، منها تشكيل مجموعة لجان من مجلس إدارة الاتحاد لمناقشة الموضوعات التي تهم الغرف التجارية المختلفة وسبل ضبط السوق.

وتبادل الآراء والمقترحات والحوار المفتوح أمام الجميع وتشكيل اللجان التي تمثلت بها كافة الغرف على مستوى المحافظات لوضع رؤية للخطة التي سيتم العمل من خلالها في الـ4 سنوات القادمة بما يحقق في النهاية التنمية الحقيقية والتطوير، ومن ثم المصلحة العامة.

ونظيم مجلس إدارة الاتحاد مائدة مستديرة بمشاركة متخصصين في الشئون الضريبية من بينهم مجدي عبد العزيز، أمين عام لجنة الممول الضريبية، ومجدي حشيش، الشريك التنفيذي بكتب مجدي حشيش، وبهيج أبو جازية، مستشار لجنة الممول الضريبية لمناقشة ضريبة القيمة المضافة والقوانين والإجراءات التي تتعلق بالضرائب، وسبل تسهيل الإجراءات على الممولين خلال الفترة القادم.

وأعلن العربي أنه من ضمن خطة عمل الاتحاد تشكيل لجان مختلفة كل لجنة متخصصة في اتجاه معين، وتضم عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ولكل لجنة حرية اختيار من تستطيع الاستفادة منه في عملها من خبراء واستشاريين من أجل تحقيق هدفها.

وأشار إلى أن هذه اللجان للاسترشاد بها في التعديلات التشريعية والإجرائية وحل المشاكل، وتحسين مناخ أداء الأعمال والمساهمة في ضبط السوق.

وعن اللجان ذاتها، قال العربي، إن من بينها لجان (التشريعات والإجراءات الحكومية - الضرائب - التجارة الخارجية والجمارك - التجارة الداخلية - المواصفات القياسية والملكية الفكرية - المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر - التدريب والتعليم - العمل والتأمينات - النقل واللوجستيات) بجانب لجان سلعية تتعلق بسلع بعينها والتي يتكرر عرضها على لجان التظلمات أو جهاز مكافحة الدعم والإغراق أو هيئة المواصفات القياسية مثل المواد الغذائية والحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك