«العصار»: الإنتاج الحربي يسير بخطوات ثابتة لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العصار»: الإنتاج الحربي يسير بخطوات ثابتة لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورًا

محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي
محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي
كتب: أحمد عجاج
نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 2:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 2:58 م

احتفلت وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، تحت شعار «يوم التميز» بتكريم عمال وأبناء شركات الإنتاج الحربي المتميزين في أداء عملهم الذين يعملون بشكل دءوب لخدمة وتلبية وسد احتياجات القوات المسلحة والمشروعات التنموية للدولة.

وقدم الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، خلال الحفل شهادات التكريم والدروع للعاملين القائمين على هذه الصناعات والمتميزين في أداء عملهم ويعملون في المناطق الخطرة، كما أولى اهتمامًا وتشجيعًا لحملة الماجيستير والدكتوراه والمتميزين في البحث العلمي، ولم يغفل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين وأسر المتوفين الذين أبلوا بلاءا حسنا أثناء فترة خدمتهم.

وأكد «العصار» خلال كلمته، أن "الإنتاج الحربي يسير حاليًا بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة تهدف إلى التطوير الشامل للمعدات والقوى البشرية ومنظومات الجودة والتدريب والتسويق بغرض انتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورًا ومشاركة أكبر في خطط التنمية الشاملة للدولة".

وقال إن "دور وزارة الإنتاج الحربي الرئيسي هو دعم وتسليح القوات المسلحة وتلبية احتياجاتها من الذخائر وفى الوقت نفسه تسعى إلى الاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية لتنفيذ مشروعات خدمية ومجتمعية عملاقة إيمانًا منها بدورها المجتمعي في خدمة المواطن المصري ورفع اقتصاد البلاد، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد".

وأشار إلى عقد الوزارة للعديد من البروتوكولات ومشاركتها في الكثير من المشروعات القومية الضخمة مع مختلف الوزارات، مثل: الصحة والتعليم والتموين والنقل والزراعة والرى وصندوق «تحيا مصر» وغيرها؛ لثقة هذه الجهات والمؤسسات المختلفة في جودة الإنتاج الحربي والتزامة بالمعايير الدولية وتسليم المشروعات في المواعيد المحددة.

ولفت إلى أن الوزارة انتهت حاليا من تنقية بيانات كافة المستفيدين من البطاقات التموينية استعدادا لاستلام إدارة المنظومة مع نهاية الشهر الجاري، بهدف وصول الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن الوزارة تعاونت مع وزارة الصحة من خلال توقيع بروتوكولي تعاون مع شركات دوائية مصرية بهدف إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير، وإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك