26 مارس.. بدء محاكمة 5 متهمين في قضية «رشوة مأموري الجمارك» بمطار القاهرة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

26 مارس.. بدء محاكمة 5 متهمين في قضية «رشوة مأموري الجمارك» بمطار القاهرة

محمد جمعة
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 12:11 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 12:11 م

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 26 مارس الجاري لبدء محاكمة 5 متهمين بينهم 3 من العاملين بجمرك ميناء القاهرة الجوية، لاتهامهم بطلب وتقاضي رشوة قدرها 68 ألف جنيه مقابل تهريب "مصوغات فضية" من ميناء القاهرة، دون دفع المستحقات المالية من الجمارك، دون عرضها على مصلحة الدمغة والموازين.

وتنظر القضية أمام الدائرة 31 بمحاكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار على الهواري، وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد فخري الشلقامي، والتي تعقد جلساتها بقاعة محاكمات مأمورية طرة.

وكشفت تحقيقات محمود حجاب رئيس نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، ورود معلومات للرقابة الإدارية تفيد طلب مأمور جمرك بميناء القاهرة الجوي، ومراجع إجراءات بقرية البضائع من "تاجر فضة" مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهما، وتهريب بضائع من ميناء القاهرة الجوي دون دفع المستحقات المالية، ودون عرض البضائع على مصلحة الدمغة والموازين.

وتمكن ضابط الرقابة من ضبط أحد المتهمين عقب تقاضيه مبلغ الرشوة وقدره 68 ألف جنيه، وبتفتيشه عثر بحوزته على أجزاء من البضائع المهربة جمركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك