وزيرة الهجرة تعلن طرح شهادة «أمان» للعمالة الموسمية وغير المنتظمة للمصريين بالخارج - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة الهجرة تعلن طرح شهادة «أمان» للعمالة الموسمية وغير المنتظمة للمصريين بالخارج

كتب - أحمد بريك وأحمد كساب:
نشر فى : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 3:44 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 3:44 م

«مكرم»: هذا ثاني تعاون مثمر بين وزارة الهجرة والبنوك الوطنية المصرية عقب الاتفاق على إصدار شهادة «بلادي»

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة «أمان» للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها في الداخل، وذلك خلال مؤتمر صحفي بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

جاء ذلك عقب التنسيق والاتفاق بين طارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزيرة الهجرة التي أكدت أن طرح شهادة «أمان» للمواطنين بالخارج، كانت أحد المطالب التي تلقتها خلال جولتها الأخيرة في أكثر من دولة، مشيرة إلى أنها تواصلت مع محافظ البنك المركزي الذي أبدى ترحيبه بطرح الشهادة للمصريين بالخارج، وتم الاتفاق وقتها على دراسة آليات طرحها ليستفيد منها كافة المصريين.

وأضافت الوزيرة، أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء البنوك وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة تتضمن البنوك الوطنية المعنية بإصدار شهادة «أمان» وهم «الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري»؛ لدراسة آليات طرح الشهادة للمصريين بالخارج، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير نهائي ثم عرضه بعد ذلك.

وأوضحت «مكرم»، أن هذا يعد تعاونًا جديدًا وثاني تعاون مثمر بين وزارة الهجرة والبنوك المصرية عقب الاتفاق على إصدار شهادة «بلادي»، لافتة إلى أنه سيتم توفير المعلومات حول هذه الشهادة من خلال موقع الوزارة الإلكتروني والتواصل مع المصريين بالخارج، وسيتم شراء الشهادة من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الوطنية الأربعة أو فروعها بالخارج، أو مكاتب الصرافة.

وأشادت الوزيرة بالمرونة الكبيرة والاستعداد، الذي تقدمه البنوك الوطنية لخدمة المصريين بالخارج، وسرعة تلبية أية مطالب تأتي من أبنائنا في الخارج.

من جانبه، قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المصريين بالخارج قدموا دعمًا كبيرًا للاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة من خلال تحويلاتهم، التي تصل للبنوك المصرية، فشهادة «أمان» سنقدمها بمثابة هدية لهم لما قدموه لوطنهم، مشيرًا إلى أن الجهاز المصرفي يتعاون مع الدولة لرعاية كل المصريين الذين ليس لهم دخل ثابت، مؤكدًا أن الشهادة سيتم صرف عائدها بالجنيه المصري، ويتم شراؤها بالجنيه المصري أيضًا.

وأكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن طرح شهادة «أمان» للمصريين بالخارج فرصة لهم لأنها غطاء تأميني للعاملين بالخارج؛ من أجل توفير الحياة الكريمة لأسرهم في حالة الوفاة، مشيرًا إلى أن هذه الشهادة لاقت قبولاً كبيرًا من المصريين بالداخل، وستلقى نفس الإقبال من المصريين بالخارج، موضحًا أنه سيعقبها منتجات أخرى لتوفير احتياجات المصريين كافة، وأن الشهادة يتم العمل على تطويرها لتشمل أيضًا حالات العجز وليست حالات الوفاة فقط.

كما قدم طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، التحية لوزارة الهجرة على المبادرة، وقال «إننا نخاطب كافة المصريين بالخارج»، متوقعًا أن يصل عدد المستفيدين من الشهادة إلى عدد كبير في مدة وجيزة، حيث أن الشهادة لاقت نجاحًا كبيرًا لدى المصريين بالداخل لما لها من أهمية كبيرة لأبنائنا من العمالة غير المنتظمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك