النيابة فى «الهجوم على كنيسة حلوان»: شعب مصر متلاحم لا يخشى الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة فى «الهجوم على كنيسة حلوان»: شعب مصر متلاحم لا يخشى الإرهاب

هيثم رضوان
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 1:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 1:47 م

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحمع محاكم طرة، لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 11 متهما فى قضية الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان.

وفي بداية مرافعته، قال ممثل النيابة إن المتهمين تناسوا وصية الرسول بأهل مصر، واستحلوا الدماء وظنوا زورا وبهتانا أن الإسلام يحل ما يفعلوه من جرائم، كما نسوا أن المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده، متابعًا: "المتهمون منافقون لا يتوارون عن أية محرمات، سرقة وقتل وافتراء على الإسلام، فلم نجد فرقا أبدا بين المسلمين والمسييحيين في هذه البلاد إلا على يد هؤلاء الإرهابيين، لكن شعب مصر متلاحم لا يخشى الإرهاب ووسائله الخسيسة".

وأضاف ممثل النيابة أن وقائع الدعوى بدأت في 2016 حينما استباح المتهمون دماء الجيش والشرطة والمسيحيين، وقالوا عن الدولة المصرية أنها كافرة لا تطبق الشريعة، متابعًا: "نقول لمن عمت أبصارهم لن تنالوا من مصر، فإما هزيمة نكراء لكم أو الحبس في زنزانة جزاءً لكم، فالمتهمون توهموا أن ما يفعلوه جهادا ولكن ذلك ليس بجهاد والدين منه برئ".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة 11 متهمًا للمحاكمة الجنائية في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان"، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها، وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين، ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك