إشادات باعتماد الأوقاف على مواردها الذاتية وتعظيم عائداتها - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادات باعتماد الأوقاف على مواردها الذاتية وتعظيم عائداتها

أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2019 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 1:21 م

"خطة النواب" تعلن موافقتها على موازنة البرلمان بمليار و551 مليون جنيه


أعلنت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقتها علي موازنة المجلس بالعام المالي الجديد 2019-2020 بمبلغ مليار و551 مليون جنيه مقابل مليار و400 مليون جنبه في العام المالي الجاري 2018-2019.

جاء ذلك خلال الاجتماع اللجنة، اليوم، برئاسة حسين عيسى لمناقشة موازنة مجلس النواب.

وأشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال الاجتماع بتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التي أكد فيها أن هيئة الأوقاف المصرية حققت أعلى نسبة تحصيل شهري في تاريخها، حيث بلغت جملة الإيرادات عن شهر مايو 2019 "229,711,116 جنيه" بنسبة 200% من الربط الفعلي.

وقال عمر فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الأوقاف المصرية استمدت قوتها من الدعم الكبير الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارة الأوقاف وإصدار تكليفات واضحة وحاسمة للدكتور محمد مختار جمعة بالحفاظ على مال الوقف وتنميته واستغلاله أفضل استغلال فى مختلف النواحى الاجتماعية لمساعدة الأسر الأكثر فقرا ودعم مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وأكد أن جمعة نجح بكل كفاءة واقتدار فى هذا الملف لدرجة أن وزارة الأوقاف أصبحت واحدة من أهم الوزارات والمؤسسات داخل الدولة التى تعتمد اعتمادا كبيرا على مواردها الذاتية وتعظيمها وهذا يخفف الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وقال النائب ياسر عمر إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب دائما تدعو العديد من الوزارات الأخرى، أن تنتهج نفس نهج وزارة الأوقاف لتعظيم مواردها الذاتية لتخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة، مشيدًا بسعى هيئة الأوقاف لتعظيم عائدات الوقف، وصرفها في مصارفها الشرعية، وفق شروط الواقفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك