متحدث الزراعة: لا توجد قارة في العالم لا تصلها المنتجات المصرية (فيديو) - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

متحدث الزراعة: لا توجد قارة في العالم لا تصلها المنتجات المصرية (فيديو)

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:05 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك جهودًا من الوزارة لتعظيم السوق الخارجي، مشيرًا إلى فتح 20 سوقًا جديدًا في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الأربعاء، أن الوزارة استطاعت فتح سبعة أسواق تصديرية جديدة في الفترة ما بين يناير 2020 إلى يونيو 2020، معقبًا: «لا توجد قارة في العالم لا تصلها المنتجات الزراعية المصرية».

وأشار إلى أن مصر الأولى عالميًا في تصدير البرتقال المصري والفراولة المجمدة، موضحًا أن مصر الأولى عالميًا في إنتاج التمور وزيتون المائدة، والثالثة عالميًا في إنتاج وتصدير البصل، والتاسعة في إنتاج وتصدير البطاطس.

ولفت متحدث الوزارة إلى أن مصر استطاعت أن تتجاوز تصدير 3.3 مليون أطنان من المحاصيل الزراعية في الفترة من يناير 2020 وحتى بداية يونيو، قائلًا إن مصر تصدر المنتجات إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية ودول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

وأكد أن هناك ثقة في المنتج الزراعي المصري، متابعًا أن إقرار قانون الزراعة العضوية سيعمل زيادة حجم الصادرات في المستقبل، فضلًا عن منظومة التكويد لتتبع المنتج في السوق المحلية أو الخارجية.

وتابع أن منظومة الزراعة عظمت من جهودها وإنتاجية وحدة الأرض والمياه خلال الفترة الماضية، مضيفًا أنه تم ضخ استثمارات ضخمة في مشروع الـ1.5 فدان، ومشروع 100 ألف فدان صوب زراعية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك