التعليم: حل امتحانات الثانوية العامة ورقيا إلزامي مع وجود التابلت - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

التعليم: حل امتحانات الثانوية العامة ورقيا إلزامي مع وجود التابلت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 1:07 م

- يتسلم الطلاب الحاصلين على "تابلت" أسئلة ورقية بجانب "بابل شيت".. والإجابة في الأخير إلزامية
- شوقي: اليوم الواحد في الامتحان التجريبي يتطلب طباعة مليون بابل شيت.. والامتحان النهائي يتطلب طباعة ونقل وتوزيع 9 ملايين بابل شيت
أصدرت وزارة التربية والتعليم؛ الكتاب الدوري بضوابط وآليات امتحان الثانوية العامة والتي تبدأ السبت 10 يوليو المقبل، فيما ⁩تعقد امتحانات طلاب الشعبة العلمية في أيام مستقلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، حيث يعقد امتحان مختلف لكل شعبة في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع "لغة عربية، لغة أجنبية أولى، لغة أجنبية ثانية".

وأضافت الوزارة، في التعليمات التي حصلت "الشروق" على نسخة منها، ⁩أن الطلاب الذين تسلموا جهاز حاسب لوحي، سيتسلمون أسئلة ورقية، بالإضافة إلى ورقة إجابة بابل شيت تكون الإجابة بها إلزامية، ويتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز الحاسب اللوحي كراسة امتحان ورقية والإجابة بابل شيت.

وشددت التعليمات على جميع الطلاب القيام بتدوين بياناتهم كاملة من خلال الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بابل شيت، وأن يتسلم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين، ⁩والتشديد على الطلاب بضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الأسئلة على جهاز التابلت الخاص به وعلى ورقة الإجابة "البابل شيت"، وتحرير محضر إثبات حالة في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به.

و⁩يعتمد الملاحظين صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على الورقة الامتحانية "البابل شيت"، مشيرة إلى اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال، وفي حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة "بابل شيت" يحرر محضر بالواقعة وإلا يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة؛ حتى وإن سجل الإجابات على الحاسب اللوحي "التابلت"، ويختار الطالب الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة "بابل شيت" وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختياريا، موضحة أنه إذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة إجابة البابل شيت يرجع إلى إجابة نفس السؤال على التابلت.

ولفتت إلى أنه سيتم إتاحة المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) لجميع الطلاب اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو؛ وبالنسبة لمادة اللغة العربية فإن أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة للمادة طبقا للجدول، و⁩تقوم المدارس بتجميع أوراق الإجابة الخاصة وتسليمها للجان النظام والمراقبة لتأديتها اجتیاز أو عدم اجتياز.

كما ⁩يتولى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي کافة الإجراءات اللازمة لإعداد الامتحانات، كما يتولى تقدير الإجابات الموجودة على (البابل شيت) إلكترونيا مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والأمنية التي تحفظ سرية تلك الأعمال، كما يتولى التنسيق مع الجهات المسؤولة عن أعمال طباعة الكراسة الامتحانية وورقة الإجابة.

و⁩تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع أوراق الإجابة (البابل شيت) وكراسات الأسئلة والمراقبة المختصة، على أن تتسلم لجان النظام والمراقبة باستلام استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب ومحاضر وجميع المستندات الواردة من اللجنة، وتظريف أوراق الإجابة (البابل شيت) وإرسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومي والتقويم التربوي، على أن يتم إعادتها بكامل هيكلتها بعد إعلان النتيجة؛ إلى لجان النظام والمراقبة للحفظ، وتلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن يوم واحد من الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة يتطلب طباعة مليون بابل شيت، كما يتطلب يوم واحد في الامتحان التجريبي طباعة وتوزيع 900 ألف كراسة امتحان.

وأضاف شوقي، عبر إحدى جروبات "الواتساب"، أن الامتحان النهائي يتطلب طباعة ونقل وتوزيع 9 ملايين بابل شيت، ما يعني تحمل تكاليف باهظة ولوجستيات هائلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك