الزراعة: تحصين الماشية بـ100 مليون جرعة لقاحات ضد 4 أمراض خلال عام - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الزراعة: تحصين الماشية بـ100 مليون جرعة لقاحات ضد 4 أمراض خلال عام

السيد علاء
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 5:05 م

قال وزير الزراعة، السيد القصير، إن هيئة الخدمات البيطرية قامت خلال الثلاث سنوات الماضية بتحصين 45 مليون جرعة من لقاح الحمى القلاعية و38 مليون جرعة من لقاح حمى الوادي المتصدع لوقاية رؤوس الماشية من الإصابة بهذه الأمراض، كما تم التحصين من خلال 3 حملات قومية في العام.

وأضاف الوزير، أنه تم تحصين أكثر من 11 مليون جرعة من لقاح جدري الماشية، وما يقارب 5 مليون جرعة من لقاح جدري الأغنام لوقاية رؤوس الماشية من الاصابة بمرض الجلد العقدي وجدري الأغنام ويتم التحصين من خلال حملة قومية واحدة للتحصين في العام.

ولفت القصير إلى أنه في إطار دعم صغار المُربيين بتقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية والعلاج لرؤوس الماشية بالمجان تم تنفيذ 1045 قافلة بيطرية في مختلف محافظات الجمهورية تم خلالها تقديم الكشف والعلاج لأكثر من 690 ألف رأس ماشية ونصف مليون من الطيور. وكذلك تقديم الدعم الفني لتطوير المجازر الحكومية للحيوانات لإنتاج لحوم ذات جودة عالية.

وتابع أنه تم التوجيه بإنشاء وتطوير خط جديد لانتاج لقاحات الدواجن وزيادة الطاقة الانتاجية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنوياً وقد بدأ التشغيل التجريبي نهاية عام 2020. تمهيداً لتشغيله بالطاقة القصوى له وسيكون بأسعار أقل من المستورد مما يسهم في تخفيض التكلفة للمربين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك