صحة الشرقية: غلق مصنع أدوية مغشوشة والتحفظ على 3.6 طن مواد خام و608 آلاف مخالفة دوائية بالعاشر - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

صحة الشرقية: غلق مصنع أدوية مغشوشة والتحفظ على 3.6 طن مواد خام و608 آلاف مخالفة دوائية بالعاشر

فاطمة علي
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:20 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:20 م

قاد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، حملة تفتيشية مُكبرة؛ للمرور والتفتيش على المنشآت الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، رافقه خلالها مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ورجال مباحث التموين بالمحافظة.

وأشار بيان صادر عن المديرية، اليوم الخميس، إلى أن الحملة داهمت مصنع أدوية؛ تبين إدارته بدون تراخيص لتصنيع وتعبئة الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة، والتي تخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى، بينها شركات مصرية وأخرى أجنبية "مستوردة"، فيما تبين وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية، فضلًا عن العمل في ظروف تشغيل تفتقد لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، وتفتقر كذلك للنظافة العامة والتعقيم.

تم ضبط أكثر من 608 آلاف مخالفة دوائية ما بين وحدات وأقراص وعبوات لأدوية متنوعة، بينها منتجات وأدوية تخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى، مصرية ومستوردة، وأدوية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى التحفظ على أكثر من 3 أطنان و600 كيلو من المواد الخام المُعدة للتصنيع، فيما لاذ بالفرار 80 شخص من العاملين بالمصنع فور مداهمة الحملة للمكان.

وتم غلق وتشميع المصنع؛ لما يُمثله من خطر داهم على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين، مع مصادرة المضبوطات، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك