مصر للطيران: نستهدف نقل 45 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة على متن 185 رحلة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر للطيران: نستهدف نقل 45 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة على متن 185 رحلة

أ ش أ
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 4:59 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 4:59 م
قال المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه من المقرر أن يتم نقل 45 ألف حاج وحاجة إلى الأراضي المقدسة لموسم الحج لهذا العام، من حجاج القرعة والسياحة، ويتم نقلهم على متن 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، بالصالة الموسمية للاحتفال بانطلاق الجسر الجوي لنقل الحجاج بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وقيادات الطيران المدني.

وأعرب زكريا - خلال كلمته - عن سعادته بتظيم الشركة الوطنية لاحتفالية الحجاج من كل عام ، وسط تسهيلات ودعم خاص للحجاج المسافرين، موجها الشكر إلى السلطات السعودية على تقديمها تسهيلات خاصة للحجاج المسافرين على مصر للطيران.

وأضاف أن الشركة ستنقل خلال الجسر الجوي 11 ألف حاج للقرعة ، و5300 للتضامن والجمعيات و5 آلاف إلى 8 آلاف للحج السياحي، و3 آلاف حاج فلسطيني، و7400 حاج من دولة مالي، وتنقسم الرحلات في مرحلة الذهاب إلى 72 رحلة إلى المدينة المنورة و78 رحلة الي جدة.

وأوضح زكريا أن هناك تعليمات بتسهيل إنهاء إجراءات الجسر الجوي والحجاج داخل صالات السفر والوصول بالمطارات ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، وهناك غرفة متابعة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الجسر الجوي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك